بدء المرحلة الأولى من دبلوم الرصد والتحليل الإعلامي بوزارة الإعلام

مسقط «العمانية»: بدأت أمس أعمال المرحلة الأولى من «دبلوم الرصد والتحليل الإعلامي» بمشاركة 14 موظفا من وزارة الإعلام وتستمر خمسة أيام. وتشتمل المرحلة الأولى من الدبلوم على الممارسة الاستراتيجية في الرصد والتحليل الإعلامي والاتيكيت في الرصد والتحليل.
ويسلط الدبلوم في مرحلته الأولى الضوء بالتركيز على ملف الاتصال والإعلام للمؤسسات الإعلامية وأهميته في المنظور الاستراتيجي بالإضافة إلى دوره في تحقيق مكاسب استراتيجية للمؤسسات.
وتتناول المرحلة الأولى عدة محاور تتصل بالرصد الإعلامي كمهمة ووظيفة من وظائف إدارات الإعلام في إدارات الاتصال والعلاقات العامة وموقع الرصد الإعلامي في هيكلية الاتصال.. كما يتطرق الدبلوم حول أهمية مكاتب الاتصال الحكومي وهي المسؤولة عن تنظيم ممارسات الاتصال ومن ضمنها الرصد الإعلامي.
كما يستعرض البرامج المتقدمة في الرصد والتحليل والعائد على الاستثمار في موضوع الرصد والتطور الحاصل في أنظمة آليات الرصد عالميا.
كما يتطرق الدبلوم في مرحلته الأولى إلى نظرية إدارة السمعة وعلاقتها في الرصد الإعلامي وكيف يتم من خلالها قياس السمعة باستخدام منهجية تحليل المضمون لوسائل الإعلام والاستفادة منها في تطوير المضمون الإعلامي القادر على صناعة الصورة الذهنية.
ويحاضر في المرحلة الأولى من «دبلوم الرصد والتحليل الإعلامي» الذي تنظمه وزارة الإعلام بالتعاون مع معهد ركاز العالمي وشركة ترجمان للعلاقات العامة احمد عودة خبير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة.