«الثقافة المحلية والمناهج الجامعية» حلقة نقاشية ينظمها النادي الثقافي

ينظم النادي الثقافي حلقة نقاشية بعنوان (الثقافة المحلية والمناهج الجامعية) وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 27 من نوفمبر الجاري، في قاعة جامعة مسقط في الغبرة.
تهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على أهمية الثقافة المحلية في المناهج الأكاديمية فهي جزء مهم من ثقافة الشعوب، وأداة التواصل بين الأجيال. تخلد ذاكرة الوطن، وتحدد ملامح هويته، وتسطر أمجاده، وتشكل وعي أفراده.
ستناقش هذه الحلقة محاور عدة منها: التعرف على خصائص الثقافة المحلية ومظاهرها في المناهج الجامعية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على طرق ووسائل تدريس الثقافة المحلية في المناهج الأكاديمية، ومدى إسهام مؤسسات التعليم العالي في السلطنة في نشر الثقافة المحلية في المناهج الجامعية، وكذلك التحديات التي تواجه تضمين الثقافة المحلية في المناهج الجامعية، بالإضافة إلى عرض لتجارب ونماذج تدريسية في تضمين الثقافة المحلية في المناهج الجامعية في السلطنة.
يشارك في هذه الحلقة كل من: البروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة جامعة مسقط، بما لها من خبرة في مجال التعليم العالي في بريطانيا حيث قضت مدة 14 سنة بالإضافة إلى خبرتها في جامعات السلطنة، والدكتور عامر الحجري رئيس قسم إدارة الأعمال في الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان، والدكتور بدر بن سالم القطيطي الأستاذ المساعد في كلية التربية في الرستاق ومشرف مباشر على معامل تدريس اللغة العربية وتدقيق مطبوعات الكلية، في حين ستدير الجلسة الغالية بنت سالم المغيرية.
وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية الحلقة سيفتح باب النقاش للحضور من المتخصصين والمهتمين للتداخل والمناقشة، والدعوة عامة.