برعاية «عمان» – إقـبـال كبير على كرنفـال غـوازي عمـان فـي نزوى

نزوى – مكتب عمان –

برعاية إعلامية من مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، نظمت شركة السبعين وشركة أجيال الهمة (همتي) كرنفالا ترفيهيا في ساحة سوق نزوى التجاري مساء الثلاثاء الماضي، بعنوان «غوازي عمان» احتفاء بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، رعى الاحتفال سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، وبحضور أعضاء مجلس الشورى ومشايخ ولاية نزوى والأهالي، وتم خلاله تدشين لعبة التاجر الصغير وصناديق التصنيع للأطفال، وتدشين برنامج استثمر مع الأجيال، وهو برنامج يستهدف استثمار المشاريع المبدعة من الأطفال، من قبل رعاة ووفق تحكيم وشروط مخصصة لهم.

شملت الفعالية مشاركة تنظيم مجموعة من الأركان من بينها ركن تلوين مجسم عماني، مع الفنان كوستيس يوناني الجنسية وعاشق عمان، وبرعاية شركة جوتن، وركن لعبة التاجر الصغير، وهي لعبة ترفيهية تستهدف الأطفال لتعليمهم كيفية إنشاء عمل تجاري، كانت برعاية غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية، وركن المسرح والمسابقات الترفيهية، وركن سوق التجار الصغار لتعوديهم على التعامل مع الزبائن وإعطاء الثقة لعرض مشاريعهم، وركن سوق الأسر المنتجة لتعزيز منتجات الأسر العمانية، وكانت بدعم من جمعية المرأة العمانية بنزوى، وركن الطبخ الحي للأسر المنتجة، وركن الأماكن الترفيهية من رماية أسهم ألعاب تسلية للأطفال، وركن السيارات الكلاسيكية، من مختلف مناطق السلطنة ومشاركة من دولة الكويت، وركن الدراجات الكلاسيكية، وركن الفرق الشعبية، وركن السيارة المتنقلة للرفد.
ولاقت الفعالية إقبالا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع، تناولت الفعالية تقديم فقرات ترفيهية وتعليمية وتثقيفية عن السلطنة والتراث العماني، وقام سعادة الشيخ خليفة السعدي راعي الاحتفال بمتابعة الاحتفال المصاحب للفعالية، والمقام في الساحة الخارجية للسوق، حيث تابع مسرحية ترفيهية وقام بتوزيع الهدايا التذكارية للمشاركين، كما قام بجولة داخل الأركان.
وحول هذه الفعالية تحدثت أمل بنت خميس بن علي الجشمية مديرة شركة أجيال الهمة (ش.م.م)، إن الهدف من إقامة الفعالية هو المشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، ليقام في مدينة نزوى المعروفة بمدينة العلم والعلماء، وحاضرة محافظة الداخلية، ومنارة التجارة والتعليم، كما كان الهدف من إقامتها هو زرع الفرحة في نفوس الأطفال بأسلوب تعليمي وترفيهي من خلال لعبة التاجر الصغير.
وتحدثت الجشمية أن الفعالية تضمنت تدشين أفكار جديدة، منها برنامج استثمر مع الأجيال، وهو برنامج يستثمر الأجيال الواعدة بالأفكار النيرة، من للمشاريع التجارية بعد دراستها من قبل محكمين في ريادة الأعمال.
وأضافت قائلة: إننا ندرك أن المشاركة في صنع الإبداع يأتي من التكاتف والتعاون فتكاتفنا مع شركة السبعين، وتعاوننا مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية، ومديرية التربية والتعليم بالمنطقة الداخلية، وجمعية المرأة العمانية كان لها الأثر في إيجاد احتفالية جميلة.
وقالت أيضا: إن شركة «أجيال الهمة: ش.م.م» تسعى إلى إيجاد الفرق في الصناعة للناشئة العمانية بأسلوب ريادي جميل، ونأمل ننشر ثقافة ريادة الأعمال بين الأطفال في جوانب السلطنة، من خلال برنامج استثمر مع الأجيال ولعبة التاجر الصغير.
وتحدث خالد النبهاني مدير شركة السبعين المشاركة في الاحتفالية بالقول: إن تعاوننا مع شركة أجيال الهمة جاء من اقتناعنا بمبدأ نشر ثقافة الأجيال بين الأجيال الواعدة، وسعينا بان الأجيال تبني اقتصاد الدولة بأسلوب جديد، ونحن على استعداد بأن نكون أول الشركات المبادرة في برنامج استثمر مع الأجيال.
صاحب الفعالية تقديم عرض للسيارات الكلاسيكية النادرة ذات الموديلات القديمة، وكذلك عرض للدراجات النارية، وتلونت ساحة سوق نزوى بالأكشاك الصغيرة للبائعات، وعرض أنواع مختلفة من المنتج المحلي والصناعات اليدوية.
جدير بالذكر أن شركة أجيال الهمة مختصة بنشر الثقافة التجارية الصحيحة بين الأجيال، للأعمار ما بين السن 4 – 17 سنة، باستخدام مجموعة من المنتجات التعليمية والترفيهية أو الورش التدريبية لطلبة المدارس.