Indian relatives of victims grieve after a bus plunged into a canal in Kanagana Maradi village in Mandya District, some 130 km from Bangalore on November 24, 2018. At least 28 people, many of them children, drowned on November 24 after their bus plunged into a canal in India, police said, in the latest tragedy on the world's deadliest roads. / AFP / -

مقتل 25 شخصا على الأقل في الهند إثر سقوط حافلتهم في قناة

  نيودلهي 24 نوفمبر 2018 – ذكرت الشرطة الهندية أن 25 شخصا على الأقل قتلوا اليوم  عندما سقطت حافلتهم في قناة بولاية كارناتاكا الهندية, وكانت الحافلة، التي تديرها شركة خاصة، قد انزلقت من فوق جسر وسقطت في قناة “كوفري”، طبقا لما قاله مسؤول بغرفة المراقبة للشرطة في منطقة مانديا بولاية كارناتاكا.
وأضاف المسؤول “انتشل غواصون جثث 25 راكبا. يمكن أن ترتفع حصيلة القتلى”, ووقع الحادث على الطريق السريع بين مدينتين رئيسيتين في ولاية كارناتاكا وهما بانجالور وميسور وذكر المسؤول أنه لم يتضح سبب وقوع الحادث.
ونقلت قناة”إن.دي.تي.في”التلفزيونية عن شهود عيان قولهم إن السائق كان يسير بسرعة، ويبدو أنه فقد السيطرة على الحافلة.
ويشار إلى أن الهند تتصدر قائمة ضحايا حوادث الطرق في دول العالم، حيث يلقى نحو 135 ألف شخص حتفهم سنويا في حوادث السير، طبقا لبيانات وزارة النقل.
وتعود الأسباب الشائعة لحوادث الطرق في الهند إلى تجاوز السرعة المقررة، وسوء حالة الطرق والحافلات المتهالكة أو التي تقل أعدادا من الركاب يفوق المعدلات المسموح بها.
(د ب أ)