Participants march on a street during a demonstration urging to stop violence against women and children, in Narathiwat on November 21 2018. / AFP / Madaree TOHLALA

«التعاون الإسلامي» تدعو إلى تكثيف الجهود لتجريم العنف ضد المرأة

  الرياض 24 نوفمبر ٢٠١٨ – دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الدول الأعضاء في المنظمة إلى مواجهة العنف ضد المرأة، بالاستمرار في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع وتجريم تلك الممارسات التي لا تتماشى مع مبادئ الدين الإسلامي وقيم الرحمة والمودة.
جاء ذلك بمناسبة الاحتفال الدولي غدا باليوم العالمي لمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة، التي تمثل فرصة لتقييم الإنجازات والالتزامات تجاه وقف العنف الممارس ضد المرأة بجميع أشكاله وحمايتها، وتوفير الدعم اللازم لها في مواجهة تلك الممارسات.
وأشار الأمين العام للمنظمة  في بيان صحفي اليوم  إلى أن إحياء اليوم العالمي لمكافحة أشكال العنف ضد المرأة لهذا العام يأتي في الوقت الذي تستعد فيه المنظمة لعقد الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في 30 نوفمبر الجاري وأول  ديسمبر في واجادوجو ببوركينا فاسو تحت شعار: “تمكين المرأة في الدول الأعضاء: التحديات والآفاق”.
ولفت إلى أنه في إطار اهتمام منظمة التعاون الإسلامي بقضايا المرأة، استضافت الأمانة العامة في مقرها بجدة مؤخراً، أولى محاضرات الملتقى الفكري الثقافي لمنظمة التعاون الإسلامي بعنوان “تمكين المرأة في العالم الإسلامي”.
(د ب أ)