A Bahraini voter casts his ballot at a polling station in the Bahraini city of Al-Muharraq, north of Manama on November 24, 2018, as they wait to cast their vote in the parliamentary election. The polls opened at 8am local time (0500 GMT) and are set to close at 8pm. More than 350,000 Bahrainis are eligible to vote in Saturday's poll, according to justice minister Sheikh Khalid bin Ali al-Khalifa, adding that there were 54 polling stations across the country. / AFP / STR

مسؤول بحريني: الإقبال على التصويت كبير والانتخابات تسير بسلاسة

المنامة 24 نوفمبر ٢٠١٨/ – وصف رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية في البحرين المستشار نواف حمزة عملية الإقبال على التصويت بـ “الكبيرة والمبشرة للغاية” ، مشددا على عدم رصد أي مخالفات تذكر حتى الآن .
وقال حمزة ، خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي لتغطية الانتخابات بأحد فنادق العاصمة المنامة اليوم  إن ” المشاركة كبيرة وإيجابية وتدعو للتفاؤل حول المتوقع فيما يتعلق بنسب التصويت …هناك إقبال من الشباب، وخاصة الذي يصوت للمرة الأولى، وكذلك من صوت من قبل، ولدينا حضور متميز من المرأة سواء على مستوى التصويت والترشح “.
ورفض حمزة إعطاء أي تقديرات فيما يتعلق بنسب التصويت التي تم رصدها حتى الآن ، مشددا على أن النسب ستعلن نهاية اليوم “.
إلا أنه عاد وعبر عن تفاؤله الكبير” بتخطي نسبة مشاركة انتخابات هذا العام للنسبة التي تم تسجيلها خلال انتخابات 2014 والتي بلغت أكثر من 52 بالمئة” .
وشدد حمزة على أن الشائعات التي حاول البعض بثها لعرقلة الانتخابات لم تؤثر نهائيا ، نظرا لسرعة التعامل معها في توقيت بثها .
وفتحت مراكز الاقتراع في البحرين أبوابها اليوم مع انطلاق الانتخابات البرلمانية والبلدية الخامسة منذ إعادة الحياة البرلمانية عام .2002
وكانت المعارضة البحرينية قد أعلنت أنها ستقاطع الانتخابات، بينما قلل المسؤولون البحرينيون من تأثير دعوات المقاطعة.
(د ب أ)