توصيات مهمة في اجتماع اللجان الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون

اختتمت أمس الأول اجتماعات اللجان الفنية التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون التي نظمتها الأمانة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٢ من نوفمبر الجاري.
حيث بدأ أول هذه الاجتماعات باجتماع (٣٣) اللجنة الفنية الشبابية التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس بحضور أعضاء اللجنة يوم ١٨ من نوفمبر الحالي، حيث تمت مناقشة اهم الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال.
كما عقدت لجنة التدريب وإعداد القادة الاجتماع (٢٩) حيث تمت مناقشة الموضوعات الخاصة بالتدريب وإعداد القادة بدول المجلس.
وعقدت اللجنة الإعلامية الشبابية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة اجتماعها الثاني، حيث تمت مناقشة واعتماد أبرز الموضوعات على جدول الأعمال:
إمكانية ضم الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي للجنة وزراء الشباب واعتماد  الخطة التشغيلية للجنة الإعلامية في استراتيجية لجنة وزراء الشباب والرياضة والتصور الخاص بمقترح إضافة الرياضة غير التنافسية الى اللجنة الإعلامية.
كما عقدت لجنة الرياضة للجميع اجتماعها الأول لاختيار رئيس اللجنة وعمل استراتيجية اللجنة.
وفي اليوم الختامي لاجتماعات اللجان الفنية، نظمت الأمانة العامة ورشة العمل الخاصة بالخطة الاستراتيجية للجان الفنية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة، وقد تناولت مناقشة أهم النقاط المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية وهي على النحو التالي: الفترة المحددة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية ترشيح المنسقين والمساندين المعنيين بمتابعة الخطة الاستراتيجية من قبل اللجان الفنية، ومناقشة المعوقات والتحديات التي تعيق تنفيذ الخطة الاستراتيجية، وتحديد موعد البدء في تطبيق الخطة الاستراتيجية، بالإضافة إلى تحديث الخطط التشغيلية الاستراتيجية، حضر الورشة أعضاء لجنة الرياضة للجميع، وأعضاء اللجنة الإعلامية.
وعن هذه الاجتماعات قال الأستاذ وليد الفرحان مدير إدارة الشباب بالأمانة العامة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن هذه الاجتماعات تعمل على متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع رقم (31) لوزراء الشباب والرياضة الخليجيين.
وأوضح الفرحان أن اللجان ناقشت في اجتماعاتها الموضوعات والبنود المطروحة على جداول أعمالها والمتعلقة بالأنشطة والبرامج والفعاليات الشبابية وإعداد وتدريب القيادات الشبابية الخليجية.
وأضاف أن اللجان ناقشت أيضا آلية العمل في مجال الإعلام الشبابي عبر اللجنة الإعلامية من خلال تنظيم ورش عمل إعداد استراتيجية اللجان الفنية والخطط التشغيلية لها.
وأفاد بأن اللجنة الإعلامية الشبابية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة قامت بمناقشة واعتماد إمكانية ضم الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي للجنة وزراء الشباب واعتماد الخطة التشغيلية للجنة الإعلامية في استراتيجيتها والتصور الخاص بمقترح إضافة الرياضة غير التنافسية إلى اللجنة الإعلامية. وأشار إلى أن اجتماعات اليوم الختامي تضمنت ورشة عمل عن إعداد الخطة الاستراتيجية بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة الإعلامية ولجنة الرياضة للجميع ولجنة بيوت الشباب وبحضور ممثل الأمانة العامة لمجلس وزراء الشباب والرياضة الخليجية. وقد مثل السلطنة في هذه الاجتماعات كل من هشام بن جمعة السناني مدير عام مساعد للرعاية والتطوير الرياضي عضو اللجنة الفنية الشبابية، ومحمد بن أحمد العامري مدير عام مساعد للأنشطة الرياضية عضو لجنة الرياضة للجميع، وسعيد بن ناصر الرحبي رئيس قسم إدارة المحتوى الإلكتروني بدائرة العلاقات العامة والإعلام عضو اللجنة الإعلامية الشبابية، وسعود الخنجري باحث شؤون إدارية عضو لجنة التدريب وإعداد القادة.