30 الجاري.. مهرجان للخيل في لوي

لوى – عبدالله المانعي –
أكد خلفان بن أحمد السلامي رئيس لجنة الفروسية بولاية لوى أن العمل يسير على قدم وساق بشأن تجهيز وتهيئة مضمار السباق بالولاية الذي يحتضن يوم الجمعة المقبل 30 من الشهر الجاري مهرجان عرضة ركضة الخيل التقليدية الذي يتبناه الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع لجنة الفروسية بالولاية ابتهاجا بالعيد الوطني 48.

وقال: إن العمل القائم حاليا والذي تشرف عليه اللجنة ويتمثل في تسوية المسار وكبس التربة الناعمة وتحديد احرامات المسار وتركيب اللافتات وأعلام السلطنة وصور القائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في الموقع الواقع إلى الشمال من حصن الولاية التاريخي على مشارف بلدة الزاهية.
وأوضح السلامي أن المهرجان ستكون المشاركة لأبناء ولايات محافظة شمال الباطنة من السويق إلى شناص مرورا بولايات الخابورة وصحم وصحار ولوى بالإضافة لمشاركين من خارج المحافظة وهناك شوطان للإثارة وفقرات متنوعة للجمهور وقد تم رصد جوائز قيمة ويتوقع أن تكون هناك مشاركة 150 خيلا.
وتابع قائلا: هناك فقرات خاصة للأطفال ومشاركة من مدارس في الولاية وهي: أمية بنت قيس ولوى وأسماء بنت أبي بكر وهناك مشاركة لجمعية المرأة العمانية بالتعاون مع مكتب والي لوى ونريد أن يكون هناك تميز في التنظيم والمشاركة.
وذهب قائلا: هناك جوائز مالية مقدمة لشوطي الإثارة وهما شوط ولاية لوى للخيول العربية الأصيلة وآخر خاص بالولايات وهناك مبالغ مالية لجميع المشاركين من باب التحفيز حرصا من اللجنة على التشجيع وخاصة الشباب.