«العمانية لذوي الإعاقة السمعية» تستعرض تجربتها بمنتدى موريتاني

العمانية: شاركت الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية في المنتدى الموريتاني للصم الذي انطلقت أعماله أمس في العاصمة الموريتانية نواكشوط ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري.
وعلى هامش أعمال المنتدى قدم سلطان العامري «أول مذيع عربي لقراءة نشرة الأخبار بلغة الإشارة» والدكتورة عائشة الكيومية ويحيى البراشدي أوراق عمل حول تجربة السلطنة الإعلامية لذوي الإعاقة السمعية تناولت تغيير الصورة النمطية لذوي الإعاقة وكيفية تغير نظرة وتفكير المجتمع لذوي الإعاقة بوسائل الإعلام، كما تناولت «أثر الإعلام على التأهيل المهني وتشغيل ذوي الإعاقة السمعية .. تجارب دولية». وأما الورقة الثالثة فكانت بعنوان «اختراق عالم التوحد» وتناولت كيفية تجاوز المصاب بالتوحد هذه الإعاقة بطرق سلسة وسهلة ليثبت لأقرانه الأسوياء في المجتمع أنه لا يقل شأنا عنهم.
وتناولت الورقة الرابعة «التعليم الجامعي لذوي الإعاقة السمعية بين الواقع والتحديات» لكون التعليم الجامعي حقا للجميع بمن فيهم الشخص ذو الإعاقة السمعية.
الجدير بالذكر أن هذا المنتدى شاركت فيه جمعيات من ذوي الإعاقة السمعية من مختلف الدول العربية بما فيها المركز العربي للإعلام المتخصص لذوي الإعاقة والجمعية الخليجية للإعاقة.