«أساسيات النجاح لرواد الأعمال» ضمن فعاليات مهرجان صحار الاقتصادي

صحار:مكتب عمان –
نظمت اللجنة المنظمة لمهرجان صحار الاقتصادي الأول أمس حلقة عمل حول ريادة الأعمال في المسرح الكبير بمركز صحار الترفيهي تحت عنوان «أساسيات النجاح لرواد الأعمال».

قدم الحلقة برنامج «جاهزين»؛ وذلك حرصا من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة على تقديم الفعاليات التي تعزز الجانب الاقتصادي لأصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة، خاصة أن المهرجان شهد إقبالا كبيرا من رواد ورائدات الأعمال، وذلك بحضور عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة والمشرف العام للمهرجان وعدد من المهتمين بقطاع ريادة الأعمال.
أكد رئيس فرع الغرفة خلال الحلقة أن مجلس الإدارة ركز على عقد حلقات عمل وندوات تهتم بالجانب الاقتصادي في موقع المهرجان حتى يُسهم في نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، وتطوير الأفكار الاستثمارية في ظل توافد عدد كبير من زوار المهرجان. قدم حلقة العمل الدكتور راشد بن أحمد بن محمد المعمري أخصائي إرشاد وتوجيه مهني تناول فيها مفهوم ريادة الأعمال وأهميتها في رفع مستوى معيشة الشعوب وتعزيز المنافسة وزيادة الإنتاج وقدرتها على استيعاب التكنولوجيا الحديثة؛ مما يمكن المؤسسات التي تهتم بهذا القطاع من المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.
وأشار المعمري إلى الخصائص النفسية التي يتميز بها رواد الأعمال كالثقة بالنفس وتقدير الذات والحاجة للإنجاز والرغبة في الاستقلال والتفكير الإيجابي.
كما استعرض المحاضر الخصائص السلوكية لرواد الأعمال كالمهارات التفاعلية والتقنية والإدارية، وقدم شرحا تفصيليا يوضح فيه أساسيات النجاح لرواد ورائدات الأعمال.