رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يتعرف على أبرز المعالم العمرانية في السلطنة

يختتم زيارته الرسمية اليوم –

زار معالي محمد صادق سانجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني والوفد المرافق له أمس، جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.
واستمع معالي الضيف والوفد المرافق خلال زيارته لجامع السلطان قابوس الأكبر إلى شرح عن تصاميم الجامع المعمارية وتاريخ بنائه والمرافق التي يضمها ومنها معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات .
وخلال زيارته لدار الأوبرا السلطانية استمع معالي الضيف والوفد المرافق له إلى شرح عن الدار وما تضمه من مرافق وتجهيزات حديثة، إضافة إلى برامج الدار وطبيعة العروض التي تقدمها واطلع الوفد على الدور الذي تقوم به الدار في المجال الثقافي.
كما زار معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني والوفد المرافق له المتحف الوطني حيث استمعوا إلى شرح موجز عن المتحف المبني على مساحة (١٣٧٠٠) متر مربع ويضم (١٤) قاعة تحتوي على نحو (٥٥٠٠) من المقتنيات الأثرية.
وكان معالي الضيف والوفد المرافق له قد قاموا يوم الثلاثاء الماضي بزيارة إلى ولاية نزوى شملت قلعة نزوى وسوقها التاريخي ، حيث استمعوا إلى شرح واف عن القلعة وما تتضمنه من معالم أثرية وتراثية ، وقد تجول معاليه والوفد المرافق له في أروقة القلعة والمعارض التراثية التي تحتويها ، كما تجول الوفد في سوق نزوى واطلع على الصناعات والحرف العمانية المختلفة.
ويغادر معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني والوفد المرافق له السلطنة اليوم، مختتما زيارته الرسمية للسلطنة التي استغرقت عدة أيام.