المنبر السينمائي.. لماذا تشاهد فيلما موسيقيا؟

تسيطر الأفلام الموسيقية والغنائية على ذائقة مجموعة كبيرة من عشاق السينما، حيث يميل المشاهد إلى خوض تفاصيل قصة ما بصورتها المغناة أو المعزوفة.
«عمان» استطلعت آراء الشباب المهتمين بالسينما حول الموضوع.

نضال السيابي:-

تتفرد الأفلام الموسيقية في طرحها للقضايا بأسلوب درامي مغاير عن باقي الأفلام، حيث يتميز هذا النوع من الأفلام بالموسيقى والأغاني التي تظل عالقة في ذهنك، كما أن الرتم العالي في تصاعد الأحداث والفرجة المغايرة عن غيرها.
ولاحظنا مؤخرا رجوع هذه النوعية من الأفلام إلى السينما الحديثة ويعد فيلم Les Misérables قد أحدث نقلة على الصعيد الفني والثقافي للمشاهد، كم أعجبت بفيلم The Greatest Showman مؤخراً.

مارية الجرادية:-

تتميز الأفلام الموسيقية بجذب الجمهور لما تحمله مشاهدها من متعة، فهي تثير بنا جوا حماسيا كأفلام بوليود مثلا جعلت الأغاني علامة مميزة في جميع أفلامها.
ولكن الأفلام الموسيقية بشكل عام والتي تحكي قصة انطلاقة مغني نحو سلم النجاح، أو قصة مغنٍ ناجح واجه العراقيل وأودى ذلك بنهاية مسيرته الفنية، فنحن في الفيلم الموسيقي نستمتع بمعرفة تفاصيل قصة مصورة لنجاح وكفاح مغنٍ قد شغفنا حبا بصوته، وغالبا ما تتميز الأغاني الموسيقية بنهاية مميزة لأحداثها.

أمينة البلوشية:-

أحب الأفلام الغنائية، فالموسيقى بالنسبة لي ترجمة للمشاعر الإنسانية، وتحرك مكنونات الروح وتحيي فينا لغة الحوار بأسلوب مغاير.
أفضل فيلم غنائي ملتصق بذاكرتي هو «The phantom of the opera» حيث الموسيقى التصويرية عالم آخر من السحر والجمال.