اتحاد الكرة : مسقط جاهزة لاستقبال فعاليات آسيا

أكد الأمين العام لمجلس إدارة اتحاد الكرة سعيد عثمان أن الترتيبات الجارية لاستضافة السلطنة فعاليات مختلفة للاتحاد الآسيوي في الشهر الجاري تمضي بصورة طيبة، وتم إنجاز الكثير من الإجراءات التنظيمية ووضع برنامج استقبال ضيوف البلاد.
وأضاف قائلا: مسقط باتت جاهزة لاستقبال ضيوفها من قادة الكرة الآسيوية والنجوم الذين سيتم تكريمهم في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي.
وكشف عن أن فعاليات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مسقط ستبدأ باجتماع لجنة المسابقات برئاسة سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي في يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بحضور جميع أعضاء اللجنة.
وسيقوم اتحاد الكرة العماني بتوفير كافة العوامل اللوجستية على ضوء التواصل المستمر بينه والمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي من المتوقع أن يبعث برنامجا مفصلا بشأن وصول رئيس لجنة المسابقات وأعضاء اللجنة للسلطنة الذي سيبدأ منذ يوم السبت المقبل.
وستتجه أنظار القارة الآسيوية لمتابعة هذه الجلسة للجنة المسابقات لما تتضمنه من أجندة في مقدمتها اعتماد توزيع مقاعد النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا 2019 وذلك وفقا للمعايير التي يطلب الاتحاد الآسيوي توفيرها من قبل ملفات الاتحادات الأهلية إلى جانب التراخيص التي تخول للأندية المشاركة في أكبر بطولة قارية على مستوى الأندية.
ويذكر أن الاتحاد الآسيوي قد وزع مقاعد المشاركة في النسختين المقبلتين من دوري أبطال آسيا 2019 و2020 وفقا لتقييم ملفات الاتحادات الأهلية الصادر شهر نوفمبر من عام 2017 على أن يتم الاعتماد النهائي للمقاعد شهر نوفمبر من كل عام وفقا للتراخيص الممنوحة للأندية المشاركة، حيث تعتبر التراخيص شرطا أساسيا للمشاركة في البطولة القارية.
وكما هو معروف فإن أندية السلطنة لم تحصل على أي مقعد في دوري أبطال آسيا وتكتفي بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي وسيمثلها في النسخة الجديدة السويق بطل الدوري والنصر بطل الكأس.