اليوم قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي

يشارك فيها السويق والنصر –

يشارك عدد من أبرز نجوم كرة القدم الآسيوية في حفل سحب قرعة دوري أبطال آسيا وكاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، والذي يجري اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويشارك في حفل سحب القرعة النجم الإماراتي سلطان راشد والقطري وسام رزق والكوري الجنوبي تشوي جين-تشيول والياباني دايكي ايواماسا.
ويشارك السويق بطل الدوري والنصر بطل الكأس في تصفيات كاس الاتحاد الآسيوي ممثلين عن أندية السلطنة وتأهل السويق مباشرة إلى مرحلة المجموعات بينما سيلعب النصر مع هلال القدس ذهابا وإيابا والفائز منهما يتأهل لمرحلة المجموعات.
ورحب داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالدعم الذي يقدمه السفراء الأربعة عن نجوم قارة آسيا، والذين يشتهرون بالمساهمات الكبيرة التي قدموها لكرة القدم الآسيوية داخل وخارج الملعب.
وقال: قبل أقل من أسبوعين شهدنا فوز كاشيما انتليرز بأول لقب له في دوري أبطال آسيا، بعد نهائي قوي ومثير أمام بيرسيبوليس الإيراني، في البطولة التي تعتبر مميزة على صعيد الجائزة المالية البالغة 4 ملايين دولار للبطل، وتابع النهائي رقم قياسي بلغ 100 ألف متفرج
وأضاف: في عام 2019، سيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البناء على النجاح الرائع من أجل مواصلة تحسين البطولة وضمان بقائها واحدة من ضمن أفضل البطولات القارية للأندية على مستوى العالم. وأوضح: نشكر سفراء دوري أبطال آسيا، والذين قدموا الكثير لهذه البطولة على مدار السنين، وأنا واثق أن حضورهم في سحب قرعة دور المجموعات سيحظى بترحيب الجماهير في كافة أرجاء القارة.
وكان جمال راشد ساهم في فوز العين بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا 2003، في حين أن وسام رزق كان ضمن تشكيلة السد الذي فاز بلقب البطولة عام 2011 بعدما تغلب في النهائي على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي
في المقابل فإن الكوري تشوي كان ضمن تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية الذي كان أول فريق من قارة آسيا يبلغ قبل نهائي كأس العالم وذلك في نسخة عام 2002، وهو الإنجاز الأبرز لقارة آسيا في تاريخ البطولة.
كما فاز تشوي بلقب دوري أبطال آسيا مع تشونبوك موتورز عام 2006. أما الياباني ايواماسا فقد فاز بلقب الدوري الياباني ثلاث مرات وكان ضمن منتخب اليابان الذي توج بلقب كأس آسيا 2011 في قطر.

حلقة عمل
من جهة أخرى بدأت بالأمس في العاصمة الماليزية كالالمبور مؤتمر حلقة عمل خاص للفرق المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2019 حيث تواجد أكثر من 300 شخص في الورشة يمثلون أبطال الدوري والكأس في شرق وغرب أسيا .تواجدت جميع الوفود المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية والذي يستضف أيضا حلقة العمل الخاصة بالدورة. بدأت الحلقة بكلمة افتتاحية للأمين العام للاتحاد الآسيوي ويندر جون والذي تحدث عن التطور الكبير للكرة في آسيا وعن نظام البطولة الجديد والذي سيضم دولا جديدة لم تشارك في دوري أبطال آسيا وتطرق الأمين العام عن توجه الاتحاد الآسيوي لجعل أنديه آسيا متطورة من الناحية الإدارية والفنية والتي بدأت خطوات كبيرة في هذا المجال. ثم تم تقديم عرض مرئي للمسابقة منذ بدايتها موضحا الأندية التي فازت بلقب المسابقة منذ نشأتها عام 2009. الجدير بالذكر أن نادي الكويت الكويتي هو أول نادي فاز بلقب المسابقة ومن ثم فاز نادي الاتحاد السوري ونادي ناسف الأوزبكي ومن ثم نادي الكويت الكويتي لموسمين متتاليين ثم نادي القادسية الكويتي وفي آخر ثلاث نسخ نجح فريق القوة الجوية العراقي في الفوز بلقب البطولة. بعد ذلك تم التطرق الى الدعم المادي المقدم للأندية خلال الدورة حيث تم زيادة المكافآت مقارنة بالمواسم السابقة.
مثل نادي السويق في القرعة والورشة عبدالله الحارثي مدير الفريق والمهندس هلال الخروصي كمنسق إعلامي ومن الجانب الآخر يمثل نادي النصر أيمن نيروز كمدير للفريق.