فعاليات متنوعة تجوب المحافظات وتروج للسياحة والاستثمار

ملتقى جنوب الشرقية يبرز التنوع البيئي والصناعات الحرفية –

صور- سعاد العلوية : دشنت بحصن السنيسلة التاريخي بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية أمس أولى الفعاليات التي تنظمها وزارة السياحة خلال إجازة المولد النبوي والعيد الوطني الـ 48 المجيد وتمتد لتشمل مختلف المحافظات. وافتتح ملتقى جنوب الشرقية السياحي بدعم من غرفة تجارة وصناعة عمان والشركة العمانية الهندية للسماد وتجارة أبو زكي، وبمشاركة جمعيات المرأة العمانية بالمحافظة.
وأكد سعود بن حمد العلوي مدير إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية على أن أهم أهداف الملتقى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في المحافظة التي تتميز بتنوع بيئات الجـذب السياحي كالبحرية والصحراوية والجبلية والطبيعية إلى جانب المفردات التراثية والقرى والأحياء التاريخية ومراكز المدن التي اشتهرت قديما ولا تزال بالتجارة والاستثمار.
ويلامس الملتقى واقع قطاعات اقتصادية عدة أهمها السياحة، بالتركيز على كيفية النهوض به وجعله قطاعًا حيويًا ورافدًا أساسيًا من روافد الاقتصاد الوطني كونه أحد أفضل القطاعات غير النفطية أداء وإنتاجية . وقد افتتحت على هامش المنتدى القرية التراثية التي ضمت عددا من الأركان الخاصة بالحرفيين والأسر المنتجة في المحافظة إضافة إلى عرض العديد من المقتنيات التراثية من قبل المواطنين. ووضعت وزارة السياحة برنامجا لإجازة المولد النبوي والعيد الوطني يشمل العديد من الفعاليات بهدف تعزيز السياحة الداخلية في السلطنة وإيجاد متنفس للزوار.والى جانب ملتقى جنوب الشرقية السياحي تنظم إدارة السياحة في محافظة مسندم يومي 26 و27 نوفمبر ملتقى مسندم السياحي. كما تنظم إدارة السياحة بشمال الباطنة فعالية قفار الشمال 23 من نوفمبر ورحلة السندباد 26 من الشهر الجاري وستنطلق من مرسى الصد بولاية صحار وملتقى القوافل يوم 24 من الشهر الجاري .وتنظم المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار فعالية فرحة العيد الوطني بساحة حصن مرباط يومي 29 و30 من نوفمبر الجاري.