فيربيك يضيف فترة إعدادية جديدة لبرنامج نهائيات آسيا

يتجمع 27 نوفمبر الحالي –

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم إضافة فترة تدريبية لبرنامجه المعد سابقا للمشاركة في نهائيات أمم آسيا المقبلة في دولة الإمارات وذلك عقب إعلان رابطة دوري المحترفين تأجيل الجولة الرابعة عشرة في برنامج دوري عمانتل والتي كانت مقررة يومي 29-30 نوفمبر الجاري لتقام في وقت لاحق.
تقرر أن يعود الأحمر لمواصلة معسكره الداخلي يوم 27 الشهر الجاري ويستمر حتى السادس من شهر ديسمبر المقبل وذلك لتفادي أي فترة توقف طويلة يمكن أن تضر باللاعبين وتفقدهم الجاهزية البدنية التي حصلوا عليها في الفترة الماضية خلال التجمعات الداخلية والخارجية والتجارب الودية.
سيعقد الجهاز الفني للأحمر بقيادة المدرب فيربيك اليوم اجتماعا لمناقشة الإعداد للتجمع المفاجئ والإعلان عن القائمة التي ستشارك فيه في غياب اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية.
ستكون فترة التجمع المقبلة خالية من خوض أي تجارب ودية بعد أن خاض المنتخب حتى الآن في مشوار إعداده لنهائيات أمم آسيا 6 تجارب مع لبنان والأردن والفلبين والإكوادور وسوريا وأخيرا البحرين.
وسيحدد الجهاز الفني للمنتخب بداية تجمعه المقبل أو استمرار التجمع من 6 ديسمبر حتى 19 من الشهر نفسه والذي سيشهد تجربتين أمام منتخب كازاخستان في 13 و16 ديسمبر المقبل وتغادر بعثة المنتخب حسب البرنامج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 22 ديسمبر لإقامة خطة الإعداد الأخيرة قبل الاستحقاق الآسيوي، حيث يلعب ‏3 تجارب ودية أمام الهند في 27 ديسمبر، ويلاقي منتخب أستراليا في 30 ديسمبر، ويختتم التجارب الودية أمام منتخب تايلند في 2 يناير من عام 2019، وبعد ذلك يبدأ المنافسات الرسمية في كأس آسيا بمواجهة منتخب أوزبكستان في 9 يناير، وفي المباراة الثانية يلعب مع منتخب اليابان 13 يناير، وفي المباراة الثالثة يلعب أمام تركمانستان في 17 يناير.
ستكون القائمة التي ستعلن في شهر ديسمبر هي الأخيرة وستضم اللاعبين الذين سيقع عليهم اختيار الجهاز الفني للمشاركة في نهائيات أمم آسيا وذلك على ضوء ما تحدده لائحة البطولة بشأن عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب.