منتخب الناشئين يحل خامسا في عربية الجولف.. والمغرب يتوج باللقب

كتب – فهد الزهيمي –

سجل منتخبنا الوطني للناشئين إنجازا جديدا في أول مشاركة عربية له وذلك بعدما حل في المركز الخامس وذلك في ختام منافسات البطولة العربية لفئات الشباب تحت 18 سنة والناشئين تحت 15 سنة وللفتيات والتي أقيمت بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية، ضمن الأجندة السنوية لبطولات الاتحاد العربي للجولف للموسم 2017/‏‏2018 والتي شهدت مشاركة 11 دولة عربية مثلها أكثر من 75 لاعبا ولاعبة. وتكونت بعثة السلطنة المشاركة في البطولة من: أحمد الجهضمي رئيسا لبعثة السلطنة ومسعود البرواني مديرا ومشرفا على المنتخبات وستيفن روبرت مدربا، أما لاعبو منتخب الشباب تحت 18 سنة فهم: محمد بن عبدالله البلوشي ومحمد بن مبارك النعماني وناصح بن مسعود البرواني، وتكون منتخب الناشئين تحت 15 سنة من اللاعبين: أحمد بن خليل الوهيبي وأيمن بن غالب البوسعيدي والمنذر الهنائي، وتكون منتخب الفتيات من لاعبة واحدة وهي: جمانة الغدانية. وعلى الرغم من أن هدف لاعبي السلطنة من المشاركة في هذه البطولة هو من أجل زيادة خبرتهم في اللعبة والاحتكاك بالمنتخبات الأخرى، إلا أن منتخب الناشئين أثبت جدارته واستطاع الحصول على المركز الخامس من أصل 9 منتخبات مشاركة في هذه الفئة.

إنجاز مستحق

أكد المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف أن منتخب الناشئين سجل إنجازا كبيرا يحسب للسلطنة في رياضة الجولف وذلك بعد حصوله على المركز الخامس ضمن منافسات البطولة العربية لفئات الشباب تحت 18 سنة والناشئين تحت 15 سنة وللفتيات والتي أقيمت بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية، ضمن الأجندة السنوية لبطولات الاتحاد العربي للجولف للموسم 2017/‏‏2018 والتي شهدت مشاركة 11 دولة عربية مثلها أكثر من 75 لاعبا ولاعبة. وأضاف البرواني: المركز الخامس يحسب لهؤلاء اللاعبين الناشئين هذا الإنجاز على الرغم من الاستعداد البسيط لمنتخبنا الوطني للناشئين قياسا مع المنتخبات الأخرى التي شاركت والتي كانت تستعد منذ أشهر عديدة لهذه البطولة وبلا شك أن هؤلاء الناشئين سيكون لهم شأن كبير خلال السنوات المقبلة وأن يكون رديفا جيدا للمنتخب الوطني الأول، كما أننا سنركز خلال الفترة المقبلة على العنصر النسائي والاهتمام به بشكل أكبر من أجل إيجاد قاعدة لهذا المنتخب والمشاركة به كفريق متكامل في البطولات المقبلة ولدينا خلال الفترة المقبلة القصيرة برنامج لتأهيل الفتيات على رياضة الجولف.

الختام

وقد أقيم ختام البطولة بحضور عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف ومصطفى زين الرئيس التنفيذي للجامعة الملكية المغربية للجولف، إلىجانب العديد من كبار الضيوف وأعضاء الاتحاد العربي للجولف والعديد من القيادات والمسؤولين. وتم في ختام الاحتفالية تقديم علم البطولة إلى إبراهيم راتب ممثل الاتحاد المصري للجولف لكون مصر ستستضيف النسخة المقبلة، بعدما تم تكريم المنتخبات الفائزة بالمنافسات. ففي منافسات فئة الشباب تحت 18 سنة غرد شباب المغرب بعيداً عن بقية الفرق بحصوله على المركز الأول مع الميدالية الذهبية بمجموع 443 ضربة وحصل المنتخب القطري على الرمز الثاني بمجموع 463 ضربة وكانت البرونزية من نصيب تونس بمجموع 464 ضربة، بينما جاء منتخبنا الوطني للشباب في المركز الثامن والأخير بمجموع 570 ضربة. وفي منافسات الفردي بنفس الفئة فاز بالمركز الأول وكأس البطولة الشاب الأردني شيرغو الكردي بمجموع 215 ضربة وحل وصيفا التونسي نزار برهم بمجموع 219 ضربة وزميله يوسف جوي بمجموع 224 ضربة.

أبطال الناشئين

وفي منافسات فئة الناشئين تحت 15 سنة أكدت معظم الاتحادات تطور أداء لاعبيها رغم فوز المغرب بالمركز الأول وكأس البطولة بمجموع 427 ضربة وحل بالمركز الثاني المنتخب التونسي بمجموع 452 ضربة والمركز الثالث من نصيب المنتخب المصري بمجموع 489 ضربة، بينما حل المنتخب الإماراتي في المركز الرابع بمجموع 515 ضربة وحل منتخبنا الوطني للناشئين في المركز الخامس بمجموع 525 ضربة. وفي منافسات الفردي بنفس الفئة العمرية فقد احتل المنتخب المغربي المركز الأول وحصد الذهب والكأس واللاعب كميل بوطالب بمجموع 212 ضربة وحل وصيفاً والميدالية الفضية المغربي هوجو مازن بمجموع 215 وفي المركز الثالث التونسي عزيز درواري.
منافسات الفتيات

أما في منافسات الفتيات فلم يختلف الحال عن الشباب والناشئين، حيث فاز المنتخب المغربي بالمركز الأول والميدالية الذهبية وكأس البطولة بمجموع 433 ضربة، وحل وصيفاً المنتخب التونسي بمجموع 449 ضربة، والمركز الثالث والميداليات الفضية من نصيب المنتخب المصري بمجموع 491 ضربة، بينما جاءت لاعبة منتخبنا جمانة الغدانية في المركز السابع والأخير، وفي منافسات الفردي للفتيات فقد حصلت المغربية انسي ليكلش على المركز الأول وكأس البطولة وللسنة الثانية على التوالي بمجموع 206 ضربات وحلت بالمركز الثاني التونسية جوزلين ساكي بمجموع 223 ضربة ثم زميلتها التونسية كينزا العذاري بالمركز الثالث بمجموع 226 ضربة.