تدشين ملتقى جنوب الشرقية السياحي

صور في 20 نوفمبر /العمانية/ دشنت بحصن السنيسلة التاريخي بولاية صور ملتقى جنوب الشرقية السياحي الذي تنظمه إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية في الفترة من 19 الى 24 نوفمبر الحالي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد وبمشاركة ولايات المحافظة وجمعيات المرأة العمانية بالمحافظة ومنتدى رائدات الأعمال.

رعى حفل التدشين سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات بحضور أصحاب السعادة ومدراء العموم ومدراء المصالح الحكومية والخاصة ومشايخ وأعيان المحافظة.

يهدف الملتقى إلى إبراز مقومات السلطـنة بصـفة عامـة والـــترويج لها ومواكبة التطورات الحاصلة في قطاع السياحة والاستثمار على مستوى دول الإقليم وتسليط الضوء على أهم تلك المعالم السياحية التي تتمتع بها المحافظة والسعي لإيجاد تعاون بناء بين مختلف الجهات العامة والخاصة المشاركةِ في تنظيم الأنشطة والفعاليات المرافقة للملتــقى والتي تتنوع بين الأنشطة الثقافية والسياحية والترفيهية.

وألقى سعود بن حمد العلوي مدير إدارة السياحة بجنوب الشرقية كلمة قال فيها ان ملتقى جنوب الشرقية السياحي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة مشيرا الى ما تتميز بها محافظة جنوب الشرقية من المقومات البيئية والجغرافية والحضارية والتراثية التي تؤهلها لتكون قبلة للسياح.

شهدت فعاليات حفل التدشين على لوحة ترحيبية وقصيدة شعرية والفنون الشعبية بعدها قام سعادة راعي المناسبة بافتتاح القرية السياحية التراثية التي تحتضن أركانا متنوعة من قبل الحرفيين والحرفيات وأصحاب المهن التقليدية الأخرى التي تجسد البيئات ( الريفية والبدوية والبحرية ) والفنون التقليدية والتراثية.