اتحاد الكرة يكمل جاهزيته لاحتضان جوائز الاتحاد الآسيوي

عبد الكريم حسن ينافس سوزوكي وميساو على جائزة أفضل لاعب –

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة المرشحين من أجل الفوز بالجوائز السنوية 2018، علماً بأن الحفل السنوي يقام يوم 28 نوفمبر الجاري في العاصمة العمانية مسقط.
ويقام الحفل السنوي لهذا العام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، عند الساعة 7 مساء . وسيحضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي والأوروبي والإفريقي والآسيوي ورؤساء اتحادات 46 دولة آسيوية.
وقد أكمل اتحاد الكرة كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة هذا الحفل الذي يقام لأول مرة في السلطنة، حيث سيقام بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا كل من الياباني يوما سوزوكي لاعب نادي كاشيما انتليرز، ومواطنه وزميله في الفريق كينتو ميساو، إلى جانب القطري عبدالكريم حسن لاعب نادي السد.
ونجح سوزوكي البالغ من العمر 22 عاماً في القيام بدور مهم لقيادة فريق كاشيما إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، حيث سجل هدفين في البطولة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
في المقابل فإن لاعب الوسط ميساو كان له أيضاً دور مهم في فوز كاشيما باللقب القاري، خاصة من خلال بناء الهجمات.
ويتنافس على الفوز بالجائزة أيضاً القطري الدولي عبدالكريم حسن، والذي قدم عروضاً قوية هذا العام ساهم من خلالها في تأهل نادي السد إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا.
وعلى صعيد جائزة أفضل لاعبة، انحصرت المنافسة بين الأسترالية سامانثا كير، والصينية وانغ شوانغ، واليابانية ساكي كوماغاي.
وتطمح كير في الفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا للعام الثاني على التوالي، بعدما قادت منتخب بلادها إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للنساء 2018 في الأردن، وهي تمتلك مسيرة دولية مميزة سجلت خلالها 27 هدفا في 72 مباراة.
في المقابل فإن وانغ شوانغ سجلت أربعة أهداف خلال نهائيات كأس آسيا للنساء، لتساهم في حصول الصين على المركز الثالث في البطولة، قبل أن تنتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر أغسطس الماضي.
من جهتها، برزت اليابانية كوماغاي هذا العام، حيث ترشحت مع كير للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة في العالم هذا العام، وساهمت في فوز اليابان بلقب كأس آسيا للنساء للمرة الثانية على التوالي.