وحدات ومؤسسات وهيئات السلطنة تواصل فرحتها بالعيد الوطني المجيد الــ48

استعرضت المنجزات المباركة للقيادة الحكيمة –

متابعة – نوال بنت بدر الصمصامية

واصلت وحدات ومؤسسات وهيئات السلطنة احتفالاتها بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، وتنوعت الاحتفالات بعرض الإنجازات التي تحققت فيها على مدار 48 عاما، مشيدين بدور القيادة الحكيمة لصاحب مسيرة النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، ولم تقتصر هذه الاحتفالات على وحدات معينة، وإنما غمرت الفرحة الجميع. وتستمر الاحتفالات طيلة أيام شهر نوفمبر المجيد لتسجل من خلالها العديد من المنجزات والمشاريع التنموية التي تحققت في هذه الهيئات والمؤسسات والوحدات المختلفة.

قصائد شعرية تتغنى بحب الوطن وجلالة السلطان في احتفال وزارة العدل
أقيم أمس بوزارة العدل احتفال بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد تحت رعاية معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل وبحضور عدد من المسؤولين والموظفين وذلك بديوان عام الوزارة.
وقال عيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بالوزارة في كلمة خلال الاحتفال: يحل علينا الثامن عشر من نوفمبر يوما عزيزا في قلب كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة الطاهرة وحق لكل عماني أن يفاخر بهذا اليوم الأغر وبما أنجزته هذه الأرض الطيبة التي لا تنبت إلا طيبا. وأضاف: أقف أمامكم بكل فخر واعتزاز لأرفع باسمكم جميعا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أعزه الله- بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد سائلين الله تعالى أن يكلأه بعين رعايته، ويمده بموفور الصحة والعافية إنه سميع قريب مجيب الدعاء. وصدح الشعراء بما جادت به قرائحهم من أبيات شعرية تتغنى بحب الوطن وجلالة السلطان المعظم، حيث قدم الشاعر الطالب محمد بن عبدالله القلهاتي قصيدة شعرية ترحيبية بمناسبة العيد الوطني، كما قدم الطالب يزيد البلوشي قصائد وطنية. وصدح الشاعر يوسف الكمالي بقصائد عمانية رائعة حملت بين دفتيها كل معاني الفخر والاعتزاز لهذا الوطن وسلطانه المفدى وتغنت بالحب والانتماء لهذه الأرض، من جانبه، امتع المنشد بدر الحارثي الحضور بأناشيد وطنية.
وتم خلال الحفل عرض مقطع مرئي بعنوان «طريق العلا لك طرقا محلى» يتحدث عن إنجازات السلطنة ونهضتها خلال السنوات التي قدمت في عطائها ومنجزاتها في هذا الوطن.
وأقيمت على هامش الاحتفال مسابقة الرسم بمشاركة ثلاثة من الفنانين التشكيليين العمانيين وهم الفنانتان التشكيليتان نجاء بنت عامر العامرية ورويدا بنت سيف العزرية والفنان التشكيلي حمد بن حمود البلوشي وذلك لرسم أفضل صورة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المفدى -حفظه الله ورعاه- حددتها الوزارة مسبقا لهم، قيمها الفنان التشكيلي أنور سونيا، حيث تم تكريم الفائزين والمشاركين في هذه المسابقة. ويأتي احتفال وزارة العدل بالعيد الوطني الـ48 المجيد إيمانا منها بأهمية هذه المشاركة الوطنية التي تعبر عن مدى الاعتزاز والانتماء وآيات الولاء والامتنان والشكر الذي تقدمه لباني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ولهذا الوطن الأبي المعطاء.

مكتب مؤسسة «عمان » بصحار يحتفل بالعيد الوطني

صحار- مكتب عمان –

احتفل موظفو مكتب مؤسسة عُمان للصحافة والنشر والإعلان بولاية صحار بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد وتبادلوا أثناء الاحتفال التهاني بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلب كل عماني. وأعرب جميع الموظفين عن سعادتهم باحتفال البلاد بميلاد القائد الذي نذر نفسه لبناء بلده وأفنى شبابه لخدمته وحرص على أن تصبح بلادنا متطورة ومتقدمة في كل المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات وكان له ما أراد، حيث أصبحت عمان تضاهي الدول المتقدمة والمتحضرة خلال ثمانية وأربعين عاما من البناء والتشييد والعطاء، ورغم أن سنوات البناء تعتبر قليلة من عمر الزمن ولكن تحققت خلالها إنجازات عظام في كافة الأصعدة وأصبحت للسلطنة مكانة كبيرة وبارزة بين الأمم ودور محوري في المنطقة.

بلديات البريمي تحتفل وتقدم أغاني وقصائد وطنية

أقام موظفو المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي وبلدية البريمي احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ 48 المجيد وذلك في مبنى المديرية بولاية البريمي، بحضور المهندس مروان بن عبدالله الفارسي المكلف بتسيير أعمال مدير عام بلديات محافظة البريمي بحضور مديرو دوائر المديرية ورؤساء الأقسام وموظفو المديرية وبلدية البريمي.
اشتمل الحفل على كلمة ألقاها المكلف بتسيير أعمال مدير عام بلديات المحافظة تحدث خلالها عن المناسبة الإنجازات المتحققة في سنوات النهضة المباركة كما رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وإلى الشعب العماني الكريم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الجميع واختتم كلمته سائلا الله أن يحفظ عمان وشعبها ويمد بعمر صاحب الجلالة السلطان المعظم ويرزقه الصحة والعافية، ثم عبر بعض الموظفين عن مشاعرهم في هذا المناسبة الغالية مؤكدين حبهم للسلطان المعظم واعتزازهم بعمان شاكرين الله تعالى على نعمتي الأمن والأمان. تضمن الحفل قصائد شعرية للشاعرين سعيد الكعبي وعلي الكعبي وأغاني وطنية وفي الختام قام الحضور بقطع الكعك الخاصة بالاحتفالية.

«المطبوعات والمصنفات الفنية»: قصائد وطنية في حب الوطن

أقامت المديرية العامة للمطبوعات والمصنفات الفنية بوزارة الإعلام حفلا بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين، رعى الاحتفال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل الوزارة.
وقد تخلل الحفل كلمة للمدير العام المكلف سعود بن سليمان الغماري، تحدث فيها عن الإنجازات التي تحققت على أرض الوطن المعطاء بقيادة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- والنقلة النوعية التي شهدتها مختلف القطاعات في السلطنة الحكومية والخاصة والخدمية.
وتضمن الاحتفال إلقاء قصائد وطنية عبرت عن حب الوطن والقائد، وما تحقق على الأرض والإنجازات في قالب شعري.
وفي الختام، تقدم راعي الحفل سعادة علي الجابري بجزيل الشكر للقائمين على الحفل للمبادرة الطيبة التي تعكس فرحة الجميع بهذه المناسبة السعيدة.

فعاليات وطنية في احتفال «المرأة» بالخابورة

الخابورة- حمد بن سعيد المقبالي –

احتفلت جمعية المرأة العمانية بالخابورة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد. وبهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع أبناء هذا الوطن العزيز نظمت الجمعية زيارة لمكتب والي الخابورة بمشاركة براعم روضة الجمعية، وكان سعادة الشيخ سليمان بن سالم بن سيف المحروقي والي الخابورة في استقبال طلاب وطالبات الجمعية وهنأهم بهذه المناسبة الغالية، وتمنى أن تعود هذه المناسبة على قائد عمان وشعبها أعواما عديدة وأزمنة مديدة.
ونظمت الجمعية أيضا احتفالية بمقر الجمعية اشتملت على جملة من الفقرات الوطنية الهادفة التي تمجد هذه المناسبة الغالية وترجو من المولى أن يحفظ مولانا السلطان ويديم على بلادنا الأمن والأمان.