وكيل الإعلام يفتتح النادي الفلكي والرصد

«العمانية»: احتفل صباح أمس بقاعة المناسبات بمدرسة كعب بن زيد (حلقة أولى) بولاية السيب، بافتتاح نادي كعب بن زيد الفلكي والرصد، تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام. وقد صرح سعادته قائلا: لمست في هذا النادي الفلكي والمرصد أربعة أشياء مميزة أولها وجود التخصص، وثانيها الموهبة لدى الطلبة، وثالثها الحماس في المعلم المتخصص في المرصد ومجموعته من الطلاب، والرابعة وجود البيئة الحاضنة والمحفزة بالإضافة إلى وجود داعمين كالشركة العمانية للغاز المسال والجمعية العمانية الفلكية والمراصد.
وأشار سعادته إلى أن هذا المرصد سيقرب الكثير من الصور الذهنية لدارسي علم الفلك الذي يدخل في كثير من تفاصيل الحياة، مؤكدًا بأن دور وزارة الإعلام والوسائل الإعلامية المكتوبة والمقروءة والمسموعة والمرئية في هذا الجانب يتمثل في دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات والدفع بها إلى مزيد من التقدم والنجاح.
ويأتي افتتاح هذا النادي بهدف نشر الوعي الفلكي بين أفراد المجتمع وإيجاد بيئة فلكية تساعد الطلاب في تنمية مهاراتهم الفلكية للتواصل مع الهيئات والمؤسسات الفلكية في السلطنة للإسهام في المجالين الفلكي والعلمي، وهي أول مبادرة لمدرسة حكومية تقام على مستوى السلطنة. وقال احمد بن موسى الخروصي رئيس مجلس الإباء والمعلمين بالمدرسة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: إن نادي كعب بن زيد الفلكي والرصد يعد لبنة جديدة من اللبنات التي تضاف إلى منجزات النهضة المباركة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
وأشار إلى أن هذا النادي الفلكي سيكون له دور رئيسي ومؤثر في زيادة دائرة المعرفة والعلوم لدي طلاب المدرسة، كما سيكون له شأن كبير في زيادة ورقي التحصيل العلمي لهؤلاء الطلاب. كما تخلل الحفل أناشيد وقصائد وطنية خاصة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد وعرض مسرحي قصير.
وفي ختام الحفل قام سعادة راعي المناسبة بتكريم الجهات والمؤسسات الداعمة والمساندة لهذه المبادرة، والمشرفين على النادي الفلكي والمرصد.