الأوبرا جالاريا تستضيف معرض للوحات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم

مسقط، 18 نوفمبر 2018 – على غرار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، استضافت الأوبرا جالاريا معرض للفنانة مهنوش عباسقلي الذي تم افتتاحه تحت رعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد. ويضم المعرض لوحات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بالإضافة إلى تشكيلة من الأعمال الفنية التي تعكس المناظر الطبيعية التي تزخر بها السلطنة وتراثها العريق.

وتعد الأوبرا جالاريا وجهة التسوق الأرقى بالعاصمة مسقط والمكان المثالي لاستضافة أبرز الفعاليات والمعارض العالمية. ومن خلال إتاحة منصة فريدة لاحتضان الفنانين سواء من داخل السلطنة أو خارجها، تهدف الأوبرا جالاريا إلى تعزيز التجربة الراقية التي تقدمها لضيوفها وزوارها. فلا تقتصر جهودها على دعم الفنانين الجدد فحسب، بل تشمل أيضاً إتاحة الفرصة أمامهم لاستعراض فنونهم في ظل أجواء حالمة.

وتعكس اللوحات الفنية في المعرض الذي يحمل اسم ” قائد مسيرة نهضة عُمان وقلبها النابض” تجربة عباسقلي في السلطنة. فقد تأثرت الفنانة بالقيم والتقاليد والسلام والمحبة التي تنفرد بها السلطنة وشعبها والحب والتقدير والامتنان الذي يكنه أبناء هذا الوطن المعطاء لجلالة السلطان ومسيرة النهضة التي قادها على مدار ما يقارب نصف قرن من الزمن. كما انغمر خيالها بالطبيعة الخلابة والثقافة والتقاليد العُمانية العريقة. وقد ظهر جلياً ذلك في لوحاتها من خلال الألوان المستخدمة والتي تزينت بلمساتٍ من الذهب والفضة.

ومن المقرر أن يتم عرض اللوحات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – قائد مسيرة نهضة عُمان وقلبها النابض في الأوبرا جالاريا حتى 23 نوفمبر 2018 م. جديرٌ بالذكر أن المعرض مفتوح لجميع ضيوف وزوار الأوبرا جالاريا.