«الإنذار المبكر»:المعطيات الأولية تشير إلى تحرك المنخفض المداري العميق في بحر العرب باتجاه القرن الإفريقي

لا تأثيرات على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة –

عمان – رصد المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة العامة للطيران المدني أمس منخفضا مداريا عميقا جنوب شرق بحر العرب، موضحا بأن آخر خرائط الطقس وتحاليل تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 28-33 عقدة(52-61 كم/‏‏ساعة)، ويتمركز على خط عرض (74.30 شرق) وخط طول (9.80 درجة شمال) بالقرب من السواحل الهندية.
وتشير خرائط التنبؤات العددية إلى احتمال تحرك المنخفض المداري العميق باتجاه شمال غرب مع احتمال تعمقه إلى عاصفة مدارية خلال الـ24 ساعة القادمة دون وجود أي تأثيرات على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة. كما تشير المعطيات الأولية إلى اتجاه الحالة المدارية نحو القرن الإفريقي بعيدا عن سواحل السلطنة.
وإذ يواصل المختصون بالأرصاد الجوية تحليل ومتابعة آخر تطورات الحالة على مدار الساعة فإن الهيئة العامة للطيران المدني تدعو إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور الحالة الجوية.
ويكون الطقس اليوم صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على محافظة جنوب
الشرقية والمناطق الساحلية على بحر عمان. وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلاً فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة. وتكون حالة البحر هادئ إلى متوسط الموج على السواحل الغربية لمحافظة مسندم ويصل
أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا واحدا.