اختتام حملة «السياحة» الترويجية في أوروبا

اختتمت وزارة السياحة الحملة الترويجية للسياحة في السلطنة في عدد من الأسواق الأوروبية برئاسة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة والتي شملت المشاركة في سوق السفر العالمي بلندن وأمستردام بمملكة هولندا ومدينتي روما و ميلان الإيطاليين حيث جاءت الحملة في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للترويج للسلطنة في الأسواق المصدرة للسياحة ، واستكشاف أسواق سياحية جديدة تعزز من من تدفق السياح إلى السلطنة.
وعقد معالي وزير السياحة لقاءات مع عدد من أصحاب الشركات السياحية الأوروبية ناقش خلالها التطورات السياحية في السلطنة والتسهيلات والمزايا التي تمنح للاستثمار إضافة إلى مرونة الإجراءات.
كما تطرق معاليه إلى الجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة بهدف تعزيز القطاع السياحي في السلطنة والتعريف بالمقومات الطبيعية و فضلا عن إطلاع الأسواق السياحية الأوروبية بالمستجدات في. القطاع السياحي في السلطنة.
واطلع معالي وزير السياحة على الجلسات المشتركة التي عقدت بين شركات السفر والسياحة العمانية ونظيرتها الإيطالية واستمع إلى شرح مبسط عن البرامج السياحية التي تقدمها الشركات السياحية والبرامج التي تقدمها للسياح أثناء زيارتهم للسلطنة. وتسعى وزارة السياحية من خلال هذه الحملات الترويجية إلى رفع عدد زوار السلطنة سنويا ‏بمعدلات تتلاءم مع تطور القطاع السياحي في السلطنة. وبلغ عدد السياح الذين زاروا السلطنة في عام 2017 م نحو 3 ملايين و258 ألف سائح من بينهم نحو 658 ألف سائح من أوروبا.
وتكثف وزارة السياحة الترويج للسياحة في السلطنة من خلال مكاتبها الخارجية البالغة 12 في الأسواق العالمية المصدرة للسياح، عبر إقامة العديد من الفعاليات الترويجية وتعزيز التواصل مع مكاتب السفر و السياحة في دول العالم والنشر الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعية في تلك الدول، والإعلانات في وسائل الإعلام و المواصلات العامة.
‏وتعمل الوزارة على متابعة المستجدات في الأسواق السياحية من خلال الدراسات و البحوث التي تقيمها شركات متخصصة في الدراسات السياحية والفرص والتحديات التي تواجهها لكي تتخذ قرارات تتسق مع المستجدات المتلاحقة في عالم السياحة و السفر.
وتتركز حملات وزارة السياحية على الترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة من المعالم الطبيعية والحضارية و اعتدال الطقس، وقيم وثقافة الشعب العماني المضياف والمرحب بالزوار، تنوع الثقافات في السلطنة التي يجسد التواصل الحضاري والتسامح والتعايش والانسجام بين أفراد المجتمع العماني،
كما توفر الأمن الأمن الاستقرار في البلاد، خاص وأن السلطنة حازت عل المرتبة الأولى عالميا في مؤشر التنافسية كدولة خالية من الإرهاب.
كما تروج الوزارة للخدمات والتسهيلات التي تقدمها للسياح ‏لتسهيل دخولهم للسلطنة خاصة فيما يتعلق بتأشيرات الدخول للسلطنة.
كذلك تشارك وزارة السياحة في بعض المعارض السياحية الدولية في إطار تعزيز تواجدها في المحافل السياحية الدولية الهادفة باعتبارها أسواقا سياحية مفتوحة يلتقي فيها صناع السياحة في العالم، للتباحث بشأن الفرص السياحية ومناقشة المستجدات السياحية العالمية واستكشاف الفرص السياحية و إيجاد شركات بين الشركات السياحية العمانية و نظيرتها العالمية.
و‏تعمل وزارة السياحة على مشاركة الشركات السياحية العمانية في معارضها ومشاركتها الخارجية إيمانا بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ويشارك في المحافل السياحية الدولية معدل 24 إلى 30 شركة سياحية بالإضافة إلى تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.