عودة المغامرات واستكشاف الكهوف ضمن ملتقى شمال الشرقية

دماء والطائيين – أحمد المعمري –

ضمن فعاليات ملتقى شمال الشرقية يستعد فريق عمان للمغامرات لمشاركته في هذه الفعاليات لاستكشاف كهف أبوهبان بولاية دماء والطائيين وذلك في السادس من ديسمبر المقبل، حيث تحظى هذه الفعالية باستقطاب مجموعة من المغامرين ومحبي الاستكشاف في رحلة الدخول إلى هذا الكهف.
كهف أبوهبان يقع في قرية سوط بولاية دماء والطائيين ويمتاز بموقعه في منحدر محاذٍ للجبل الأبيض يتم الدخول إليه زحفاً على الأيدي والأقدام بعد توقف المركبات على بعد 300 متر عن المدخل وبعدها يسير الفريق مشياً على الأقدام قبل تسلقه لبعض المنحدرات والجبال في رحلة مليئة بالمتعة والمغامرة ، يبدأ معها الزحف للدخول من فوهة الكهف لسبر أغوار مكنونات الكهف والكشف عن أسراره الطبيعية الخلابة.
كل هذه التفاصيل سيتم الكشف عنها في هذه الفعالية المشوقة التي تستقطب العديد من محبي البحث عن أسرار الطبيعة التي تحظى بها التضاريس الطبيعية في سلطنة عمان.
حيث قام فريق عمان للمغامرات برحلة استكشافية سابقة لهذا الكهف بمشاركة أكثر من 40 مغامراً مطلع الشهر المنصرم وجاءت الاستعدادات مبكرة هذه المرة لخوض التجربة مجدداً ضمن فعاليات ملتقى شمال الشرقية السياحي للترويج السياحي لهذه المواقع وكذلك غرس ثقافة رياضة المشي وتسلق الجبال والمغامرات.