الرئيس العراقي يبدأ جولة إقليمية تشمل إيران والسعودية

قوات الأمن تدمر أنفاقا ومقرات تابعة لـ«داعش» في كركوك –
بغداد – عمان – جبار الربيعي:-

يزور الرئيس العراقي برهم صالح اليوم السبت العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية تتضمن جولة إقليمية على عدد من الدول أبرزها المملكة العربية السعودية.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان تلقته «عمان»، إن «صالح سيتوجه اليوم السبت الى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية ضمن جولة إقليمية ستتضمن كذلك المملكة العربية السعودية».
وأضاف المكتب، أنه «من المقرر أن يلتقي في طهران نظيره الإيراني، وعددا من القيادات والمسؤولين الإيرانيين لبحث سبل التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين فضلا عن بحث التطورات في المنطقة»، مشيرا إلى أن «عددا من الوزراء والمستشارين سيرافقونه خلال الجولة».
ميدانيا، أعلنت الشرطة الاتحادية، أمس تدمير أربع مضافات وأربعة أنفاق تابعة لعناصر التنظيم المنهزم في العراق وسوريا «داعش» الإرهابي بعملية أمنية في محافظة كركوك.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان، «شرعت قطعات الفرقة 6 شرطة اتحادية متمثلة بفوج المغاوير وفوج القتالات الليلية وقوة من لواء المغاوير 3 ولواء المغاوير 4 بإسناد مفارز من القناصين والطائرات المسيرة والجهد الهندسي لمقر الفرقة بتفتيش القرى التالية ضمن قاطع المسؤولية، الطارقية، السعدية، بطمة، السوسة، الملح، سنالذبان».
وذكرت جودت، أن «العملية أسفرت عن العثور على 4 مضافات تابعة لداعش الإرهابي تم تدميرها بالكامل من قبل القوة المنفذة، إضافة إلى العثور على 8 عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة وعلى 4 أنفاق لبقايا داعش الإرهابي تم تدميرها بالكامل وضبط 2 دراجة نارية لا تحمل أوراقا أصولية تم تسليمها إلى مركز شرطة الحويجة بالإضافة إلى العثور على مقذوفات مدفع عيار 57 ملم تستخدم لصنع العبوات الناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة».