كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية تستقبل طلبة الدورة الـ32

تستمر 8 أسابيع يخضع فيها الطلاب لـ 160ساعة دراسية –
منح – هلال السليماني –

استقبلت كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها مجموعة جديدة من الدارسين من جنسيات مختلفة حول العالم لدراسة اللغة العربية. بلغ عدد الطلاب الجدد 14 طالبا وطالبة بدأ اليوم التعريفي بجلسة التعريف بالكادر الأكاديمي والإداري والمشرفين على البرنامج الثقافي.
وقام الطلبة بجولة تعريفية لمرافق الكلية؛ للتعرف على الخدمات التي تقدمها للدارسين، كما شاهد الطلاب عرضا مفصلا للتعريف بالسلطنة، الحضارة والإنسان والثقافة، وما تمتاز به من مقومات تجعلها الوجهة الأولى والمقصد الأمثل لكثير من الطلاب الأجانب لدراسة اللغة العربية، واشتمل العرض أيضا على بعض النصائح والإرشادات العامة التي ينبغي على الطلاب مراعاتها خلال فترة دراستهم في الكلية، والتي تساعد الدارسين على اندماجهم بالمجتمع المحلي من خلال الرحلات والزيارات والفعاليات المتنوعة، إضافة إلى شرح مفصل عن البرنامج الثقافي والترفيهي المكمل للبرنامج الدراسي، وتم بعد ذلك إجراء الجزء الثاني من امتحان تحديد المستوى للطلاب بعد أن خضعوا لامتحان تحديد المستوى الأول على موقع الكلية قبل وصولهم للكلية؛ ليتم بعدها توزيعهم إلى مستوياتهم المناسبة.
جاء الطلاب الجدد من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والجمهورية الإيرانية الإسلامية وجمهورية وروسيا وألمانيا وجمهورية التشيك وإيطاليا والبرازيل والسويد واليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والهند.
وتستمر هذه الدورة رقم 32 ثمانية أسابيع خلال الفترة من 11 نوفمبر2018م إلى 3 يناير 2019م، يخضع فيها الطلاب لـ160 ساعة دراسية، إضافة إلى برنامج ثقافي متكامل يشتمل على زيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة، ومحاضرات ثقافية، ودروس في الخط العربي، وبرنامج الشريك اللغوي.