تكريم المجيدين بمراكز تحفيظ القرآن بالسيب

السيب ـ بشير الريامي –

أقيم حفل التكريم السنوي لفريق مراكز القرآن الكريم بولاية السيب والمجيدين من طلاب هذه المراكز برعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، وبحضور سعادة هلال بن محمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب ورئيس فريق مراكز القرآن الكريم بالولاية والمشايخ ورشداء الولاية والمعلمين والمدعوين من الطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم المكرمين من المراكز وأولياء أمورهم.
بدأ الحفل بقراءة تلاوات من آيات القرآن الكريم تلاها مجموعة من طلبة المراكز بالولاية بعد ذلك ألقى سعادة هلال الصارمي رئيس مراكز القرآن الكريم بالسيب كلمة المراكز رحب فيها بالحضور في هذا الحفل وقال إننا نحتفل اليوم سويا بتكريم الطلبة المجيدين في مراكز تحفيظ القرآن الكريم الصيفية بولاية السيب وأكد حرص فريق القرآن الكريم بولاية السيب على إقامة العديد من الأنشطة والبرامج الصيفية في مراكز حفظ القرآن الكريم إيمانا بأهمية دعم وتنشيط هذه المراكز، وهناك خطة لزيادة عدد هذه المراكز.
وأضاف سعادته أن نجاح تجربة مراكز المجيدين لتحفيظ القرآن بالولاية التي تبناها الفريق منذ أربع سنوات لتكون ضمن أنجح التجارب في تحفيظ الطلاب للقرآن وحقق الفريق من خلال هذه التجربة إنجازات كبيرة من أهمها افتتاح فرعه السابع مؤخرا ووصول عدد من الطلاب الذين يحفظون القرآن بها الى اكثر من ١٢٠ طالبا مؤكدين على استمرارنا لتحقيق الهدف من هذه المراكز وهو تحفيظ القرآن كاملا للطلاب في خمس سنوات.
وتم تقديم عرض تعريفي عن فريق مراكز القرآن الكريم بالسيب حيث تم عرض المناشط التي تقام فيها والبرامج الترفيهية والرياضية وكذلك التعريف بطلبة المراكز ومعلميهم من إعداد اللجنة الإعلامية بالمراكز. بعد ذلك قدمت فرقة السرور اوبريتا إنشاديا نال استحسان الحضور ثم ألقى الدكتور صالح البراشدي قصيدة شعرية بعنوان أمة الإسلام. بعد ذلك قام صاحب السمو راعي الحفل برفقة رئيس مراكز القرآن الكريم حيث تم تكريم الطلاب الفائزين بحفظ أجزاء من القرآن الكريم ثم تم تكريم المشرفين والمشاركين في تنظيم الحفل والجهات الراعية كما تم تكريم الطلبة الحافظين لكتاب الله تعالى كاملا وهم اليقظان بن عبدالله الرحبي من مركز جابر بن زيد وعمر بن عبدالعزيز التوبي من مركز المجيدين بجامع الشيخ محمد بن عمير الهنائي والصلت بن احمد الخصيبي من جامع تبارك حيث تم تكريمه مع أستاذه. بعد ذلك قدم سعادة هلال الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب ورئيس مراكز القرآن الكريم بالولاية نيابة عن فريق مراكز القرآن الكريم بالسيب هدية تذكارية لصاحب السمو راعي الحفل.