اختتام حلقة «إدارة المناقصات والعقود» بمشاركة 18 رائد عمل

كتب- حمد الهاشمي –
اختتمت أمس الأول حلقة «إدارة المناقصات والعقود» بمشاركة 18 رائد ورائدة عمل، نظم الحلقة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة»، ونفذتها شركة القانون والحياة، وبدعم من شركة تنمية نفط عمان.

ألقى خلال الحلقة الدكتور علي الحارثي مستشار معالي رئيس مجلس المناقصات، والمهندس سعيد العامري مدير عام الشؤون الفنية بمجلس المناقصات أوراق عمل للمشاركين.
تم خلالها تعريف رواد الأعمال بالتشريعات الخاصة بالتعاقد والإجراءات المعمول بها في السلطنة، والتعرف على الآيات المختلفة لإسناد الأعمال في القطاعين العام والخاص، والتعرف على أفضل الممارسات القانونية في هيكل وتشكيل الفريق الداخلي المنوط به العمل في المناقصات والعقود والمشتريات لرواد الأعمال، والتعرف على قانون المناقصات العماني ونظامه.
يذكر أن «ريادة» بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان تنفذ برامج «مبادرة الدعم الفني لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعام 2017/‏‏‏‏2018»، والتي تستهدف 300 رائد عمل من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتهدف المبادرة إلى تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين ريادة والقطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنفذة للبرامج التي تتضمنها المبادرة، بغية تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنفذة للبرامج من جهة، وتعزيز قدرات وإمكانيات رواد الأعمال من أجل تطوير وتنمية مشاريعهم بشكل مستدام من جهة أخرى.
وتتضمن المبادرة 10 برامج تنفذها أربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة متخصصة وهي: «الطموح الشامخ» و«القانون والحياة» و«طموح للدراسات والاستشارات والتدريب» و«إنجاز للتنمية».