مسابقة في التصميم الهندسي الكيميائي لطلبة «تطبيقية» صحار

صحار – سيف بن محمد المعمري –

نظم قسم الهندسة بكلية العلوم التطبيقية بصحار ممثلا في وحدة الهندسة الكيميائية مسابقة في التصميم الهندسي الكيميائي وذلك في مبنى المختبرات الهندسية وضمن مشاريع التخرج.
وأقيمت المسابقة لطلاب السنة الثالثة في الهندسة الكيميائية، وتم عرض الطلاب للعديد من النماذج العملية التي أظهرت مواهبهم ومهاراتهم في التصميم والابتكار. حيث أشرف على عملية التقييم مجموعة من الأكاديميين والخبراء في القطاع الصناعي.
وقام الدكتور عوض بن علي المعمري عميد الكلية بالإطلاع على المشاريع الطلابية وناقش مع كل فريق الأفكار التي من أجلها صمم الابتكار، كما شجع الطلاب على المشاركة في مثل هذه الأنشطة من أجل تطوير وتحسين مهاراتهم في الابتكار، وأبدى إعجابه بمشاركة جميع الطلاب في ورش العمل والاستفادة من الخبراء.
وقام الدكتور عميد الكلية بتوزيع شهادات المشاركة للمقيّمين وأعلن عن الفائزين في المسابقة.
وحول المشاريع الطلابية قال المهندس سعود الخايفي من شركة أوربك: إنه من الممارسات الجيدة للطلاب إظهار أفكارهم والعمل كفريق. من المهم للغاية أن يشارك الطلاب في مثل هذه الأنشطة لأنه يبني قدراتهم للانضمام إلى الصناعات في المستقبل بمجرد الانتهاء من دراستهم.
وقال المهندس محمد الوشاحي من شركة صحار ألمنيوم: إنها كانت فرصة جيدة للمشاركة في هذا الحدث حيث لم يكن هذا النوع من الأحداث متاحًا له عندما كان طالبا. وأشار إلى أنها فرصة جيدة للباحثين عن العمل لتطوير قدراتهم في المشاركة بالعديد من المسابقات.
وقالت الطالبة زليخة الفارسية: إنها كانت تجربة جيدة بالنسبة لها للعمل كفريق في أفكار متعددة في التخصصات الهندسية في الهندسة الكيميائية والميكانيكية الكهربائية وقالت أوجه الشكر للكادر الأكاديمي الذي أتاح لنا هذه الفرصة.