«تطبيقية عبري» تنظم الملتقى الإعلامي الجامعي

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري ممثلة باللجنة الإعلامية بمركز الخدمات الطلابية الملتقى الإعلامي الجامعي الرابع الذي يحمل هذا العام شعار «سيمياء الإعلام»، أقيم الملتقى في يوم واحد وضم خلاله مجموعة من حلقات العمل والفعاليات ذات الطابع الإعلامي. واستضاف ثلاث مؤسسات تعليمية وهي الكلية التقنية بعبري والكلية المهنية وكلية عمان للعلوم الصحية فرع الظاهرة للمشاركة في الفعاليات المقامة رعى حفل الافتتاح الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية بحضور موظفي وطلبة الكلية والمهتمين بمجال الإعلام.
ابتدأ الملتقى بكلمة رئيسة اللجنة الإعلامية ريان الحاتمية ثم عرض مرئي عن جماعة الإعلام بعدها جلسة حوارية جاءت لتضم مجموعة من الإعلاميين وهم ناصر الجساسي وراشد الغافري والتي أدارتها الطالبة أميرة الجابرية. وتناولت الجلسة النقاشية موضوع الإعلام الذي جاء في ثلاثة محاور. المحور الأول أهمية دور الإعلام في تشكيل الطالب الجامعي وصقل موهبته الإعلامية، وجاء المحور الثاني في دور الصحافة الإلكترونية بدعم الطلاب المهتمين بالإعلام في مؤسسات التعليم العالي. أما المحور الثالث فتناول دور مواقع التواصل الاجتماعي في إبراز الموهبة الإعلامية.
وقدم خالد المجيني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية التربية بالرستاق حلقة عمل عن كتابة التحقيقات الصحفية التي تعمل على تعليم الطلاب الطريقة الصحيحة لكتابة التحقيق الصحفي وكيفية اختلافه عن الخبر الصحفي وطرق التفريق بينهما. بعدها أقيمت التصفيات النهائية لمسابقة المذيع الناشئ كجزء من فعاليات الملتقى للتعرف على الفائز بالمركز الأول في كل من مجال التقديم الإخباري والجماهيري والتقديم الرسمي والحواري، واختتم الملتقى بتسليم الشهادات للمشاركين والمؤسسات التعليمية المشاركة.
وتقول رئيسة اللجنة الإعلامية الطالبة ريان الحاتمية عن الملتقى أتت تسميته الملتقى الإعلامي الجامعي الرابع بسيمياء الإعلام بهذا الاسم وذلك للمعنى الجميل لهذه الكلمة وهي سحر الإعلام.