952 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات الأولمبياد العلمي بشمال الباطنة

صحار – سيف بن محمد المعمري –

بدأت بمدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة التصفيات الأولية لأولمبياد العلوم والرياضيات والكيمياء والفيزياء ، لطلبة الصفوف (7-11) بمدارس المحافظة للعام الدراسي الحالي 2018/‏‏2019 وبإشراف من قسم الابتكار والأولمبياد العلمي والتي تشمل حوالي 952 طالبا وطالبة.
وقام محمد السعيدي المدير العام المساعد لشؤون البرامج التعليمية والتقويم التربوي والمدارس الخاصة بالمديرية بزيارة الى مراكز الاختبارات بالمحافظة لمتابعة أداء الطلبة للاختبارات والوقوف على الملاحظات التي قد تطرأ والتوجيه حولها.
وتعقد الاختبارات في خمسة مراكز رئيسية بولايات المحافظة وهي مركز مدرسة سعد بن معاذ بولاية شناص ومركز مدرسة المؤمنة بولاية لوى ومركز مدرسة صحار للبنين بولاية صحار ومركز مدرسة عاتكة بولاية صحم ومركز مدرسة مريم ابنة عمران بولاية السويق.
وتهدف مسابقة اختبارات الأولمبياد العلمية إلى الإسهام في تطوير مناهج العلوم والرياضيات، والارتقاء بالمستوى العلمي لدى هؤلاء الطلبة ومعلميهم ـ على السواء ـ في مواد الرياضيات والعلوم، واكتشاف الطلبة المجيدين منهم في تلك المواد، وتنمية مهارات الإبداع العلمي لديهم عن طريق تعزيز روح التنافس بينهم من خلال الاختبارات والأنشطة العملية، وتوجيههم؛ لاستثمار قدراتهم وتدريبهم على أسئلة المهارات العليا، التي تمت مواءمتها بمعايير الأولمبياد العلمية الدولية.