الشركة العُمانية للأبراج تستلم عقود الانتفاع للأراضي الحكومية المخصصة لبناء أبراج الاتصالات

مسقط في 14 نوفمبر /العمانية/ قامت هيئة تنظيم الاتصالات بتسليم عقود الانتفاع لعدد من الأراضي الحكومية المخصصة لبناء أبراج الاتصالات إلى الشركة العُمانية للأبراج بهدف تجنب الازدواجية في الاستثمار في نفس المجال والمحافظة على المنظر العام لهذا النوع من الأبراج (المحطات).

وسيتم استخدام هذه الأبراج من قبل جميع مشغلي خدمات الاتصالات المرخصين في السلطنة والهيئات والدوائر الحكومية المعنية بتوفير الاتصالات اللاسلكية.

وتأتي هذه الخطوة دعما لتوفير شبكات الاتصالات المتنقلة في مختلف أرجاء السلطنة وتوفير التغطية الشاملة من خلال بناء هذه الأبراج الأمر الذي سوف يخفف العبء على مشغلي خدمات الاتصالات ويعيد توجيه استثماراتهم في تقديم خدمات أفضل للمنتفعين في جميع أنحاء السلطنة.

يذكر أن الشركة العُمانية للأبراج تم تأسيسها مطلع عام 2018م من قبل شركة عمان 70 القابضة والشركة العمانية للنطاق العريض وبشراكة دولية ممثلة في شركة كومسات العالمية لبناء وتوفير البنية الأساسية غير النشطة للاتصالات المتمثلة في إنشاء وإدارة أبراج الاتصالات لخدمات الهواتف المتنقلة وغيرها سعيا لتوفير الجهد والمال واستغلال الأراضي الحكومية بالطريقة المثلى.

وتثمن هيئة تنظيم الاتصالات الدور الذي تقوم به شركات الاتصالات المرخصة في تنفيذ خططها لتوسيع شبكات الهاتف المتنقل بالتنسيق مع الهيئة والشركة العُمانية للأبراج تتويجا للتوجه الحكومي في هذا الصدد.