The father of Palestinian Khaled Sultan, who was killed in an Israeli air strike, mourns at a hospital in the northern Gaza Strip November 13, 2018. REUTERS/Ahmed Zakot

مجلس الجامعة العربية يبحث تطورات «العدوان» الاسرائيلي و«الاحتلال» يقتل صياد فلسطيني

 القاهرة 14  نوفمبر٢٠١٨/ – يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين غدا الخميس في القاهرة اجتماعا طارئا لبحث تطورات الاعتداء العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة .
وقال سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح، في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ، إن الاجتماع يعقد بناء على طلب فلسطين بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس .
وأضاف :”لا بد أن ينتج عن الاجتماع قرارات عملية ترتقي إلى مستوى هذا العدوان والجرائم الاسرائيلية ، ولتوصيل رسالة عربية موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد رفضها الكامل لهذا العدوان وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

من جانب آخر  قتل صياد أسماك فلسطيني اليوم برصاص قوات البحرية الإسرائيلية خلال عمله في البحر قبالة ساحل قطاع غزة بحسب مصادر فلسطينية.
وذكرت المصادر أن الصياد 23 عاما قتل جراء إصابته بعيار ناري في البطن أطلقته قوات البحرية الإسرائيلية خلال عمله قبالة ساحل بحر شمال غزة.
وجاءت الحادثة بعد يوم من إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل عقب جولة توتر قتل فيها 14 فلسطينيا وضابط إسرائيلي واستمرت يومين.
وقتل صيادان فلسطينيان وأصيب 30 آخرون بنيران قوات البحرية الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري ، بحسب مصادر فلسطينية.
وتفرض إسرائيل قيودا ،بدعوى مكافحة التهريب، على عمل الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة ضمن حصارها المشدد المفروض على القطاع منذ منتصف عام .2007
(د ب أ)