غدا إعلان الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

يعقد غدا سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مؤتمرا صحفيا بمقر المركز الذي سيبث حياً على الهواء مباشرةً على قناة سلطنة عمان وإذاعة الشباب في تمام الساعة الحادية عشر صباحا للإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السابعة المخصصة للعمانيين. وكان التنافس هذا العام قد حدد في مجال دراسات التراث الثقافي غير المادي عن فرع الثقافة ومجال الأفلام القصيرة عن فرع الفنون ومجال الشعر الشعبي عن فرع الآداب.
وتعتبر جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب الحدث الثقافي الأبرز في عمان الذي يحظى باهتمام ومشاركات واسعة علـى الصعيدين المحلي والدولي. وقد فتح باب الترشح والتسجيل للجائزة مطلع العام الحالي حيث انطلقت حملة إعلامية موازية تحت إشراف مكتب الجائزة تعددت أنشطتها وتنوعت لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المثقفين والفنانين والأدباء بالسلطنة من خلال إعلانات تلفزيونية وإذاعية وأخبار صحفية وإعلانات بالصحف المحلية ولوائح بالطرق العامة والمطارات الدولية والمراكز التجارية إلى جانب قنوات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن الأعمال المشاركة يتم دراستها أوليا من قبل لجان الفرز الذي تنظر في مدى تقيد الأعمال بشروط ومعايير الترشح لترفع المجازة منها إلى لجان التحكيم النهائي التي تدرس الأعمال بعناية فائقة لاختيار فائز واحد في كل مجال من المجالات المحددة للتنافس ليتم تكريمهم في حفل تسليم الجائزة نهاية ديسمبر المقبل، كما يتم من خلال الحفل أيضا الإعلان عن مجالات الدورة التاسعة ٢٠١٩ م وهي الدورة التقديرية التي ستكون المنافسة فيها متاحة للعرب عموما.