غدا.. توقيع اتفاقية «مركز النمذجة» لدعم منظومة الابتكار والصناعة والإبداعات الشبابية

الأحد المقبل … انطلاق أول أكاديمية للأمن الإلكتروني –

تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 48 المجيد ترعى سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، تشغيل أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم والتي تعد أحد مشاريع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالشراكة مع وزارة القوى العاملة بمقر كلية التقنية العليا بمسقط.
وتعد أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم أول أكاديمية تدريبية فنية متخصصة في مجال أمن تقنية المعلومات والأمن السيبراني والإلكتروني في السلطنة، حيث يأتي إنشاؤها تماشياً مع توجهات السلطنة في تعزيز أمنها الإلكتروني من خلال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية ورفدها بالخبرات العالمية.
من جانب آخر توقع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية غداً الخميس اتفاقية تأسيس مشروع «مركز النمذجة» بالشراكة مع شركة بيل الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع المروحيات والملتزمة لدى الهيئة من خلال برنامج الشراكة من أجل التنمية . ويتبع الاتفاقية توقيع برنامج تعاوني مع مجلس البحث العلمي لتأسيس المركز في مجمع الابتكار مسقط.
ويعد مركز النمذجة من المراكز المتكاملة في السلطنة والذي يهدف إلى النهوض بمنظومة الابتكار والصناعة بالسلطنة ودعم الابتكارات والإبداعات الشبابية. حيث سيجهز المركز بأحدث الأجهزة والتقنيات والأدوات اللازمة لتحويل الأفكار والابتكارات إلى نماذج حية، والذي سيتم تشغيله وفق تجارب عالمية .
وخلال المرحلة التأسيسية للمركز سيتم الإشراف على تدريب وتأهيل الكوادر العمانية في إدارة المركز واستخدام الأجهزة من خلال شركة تيك شوب العالمية والرائدة في مجال الابتكارات والمختصة بإدارة وتشغيل مراكز الابتكار والنمذجة حول العالم والتي تربطها علاقة شراكة وطيدة مع شركة بيل الأمريكية.
وتهدف الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية من خلال علاقات الشراكة التي تربطها مع كبرى الشركات العالمية والملتزمة لدى الهيئة بتأسيس وإنشاء مشاريع رائدة في السلطنة تهدف على الإسهام في وتنويع الاقتصاد الوطني وبناء تنمية مستدامة .