البوسعيدية تزور جامعة مسقط وتتعرف على أبرز المشاريع المستقبلية

تضم 226 طالبا وطالبة في ثلاث كليات –

قامت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس بزيارة لجامعة مسقط، اطلعت خلالها على أهم مستجدات الجامعة وناقشت أبرز تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية.وتأتي الزيارة في إطار متابعة الوزارة لسير العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة والوقوف على جودة برامجها وخدماتها والهيئة الأكاديمية ومخرجاتها.
والتقت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها في بداية الزيارة بالأستاذة الدكتورة يسرى المزوغي رئيسة الجامعة التي قدمت نبذة عن الجامعة والبرامج التي تطرحها، حيث أوضحت ان الجامعة تضم 226 طالبا وطالبة وتتألف من ثلاث كليات: كلية الإدارة والأعمال والتي تقدم بكالوريوس العلوم في المحاسبة والإدارة، وماجستير العلوم في المالية والإدارة، وماجستير العلوم في الإدارة والريادة، وكلية الهندسة وتطرح درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، وماجستير العلوم في هندسة نظم العمليات، وماجستير العلوم في نظم الطاقة والعمليات الحرارية. بالإضافة إلى كلية النقل والخدمات اللوجستية وتقدم بكالوريوس العلوم في الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التموين، وماجستير العلوم في الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التموين، وماجستير العلوم في إدارة الطيران. وأشارت إلى أن الكلية ترتبط أكاديميا بكل من جامعة أستون لبرامج البكالوريوس، وجامعة كرانفيلد لبرامج الماجستير. كما استعرضت رئيسة الجامعة أبرز الاتفاقيات التي عقدتها الجامعة فيما يخص تطوير خدماتها ومرافقها ومناهجها الأكاديمية.
كما التقت معالي الدكتورة راوية البوسعيدية بعدد من الطلبة من مختلف تخصصات الماجستير والبكالوريوس بالجامعة، وقد لمست معاليها آراء وانطباعات إيجابية من الطلبة حول جهود الجامعة في توفير الخدمات والمرافق الملائم وجهودها في توفير مستوى تعليمي عال ومحفز. كما اطلعت معاليها على التحسن الملحوظ الذي يحرزه طلبة السنة التأسيسية في برنامج اللغة الإنجليزية.
بعدها التقت معاليها بالعمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة بالجامعة الذين استعرضوا أهم ما تم تحقيقه بالجامعة وأهم الخطوات المستقبلية، مؤكدين حرص الجامعة على توفير بيئة أكاديمية مهيأة للطلاب والأكاديميين سواء على مستوى البرامج الأكاديمية أو المرافق والمختبرات العلمية التي بدورها تعزز العملية التعليمية.
وفي ختام الزيارة قامت معالي الوزيرة بجولة في مرافق الجامعة، فاطلعت على الفصول الدراسية ومختبرات الحاسب الآلي ومختبرات الهندسة والعلوم والمكتبة. رافق معالي الوزيرة في زيارتها جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة، وحمد بن خلفان الحارثي المدير العام المساعد لشؤون البعثات، والدكتورة ميا بنت هديب الحبسية مديرة دائرة الإعلام بالوزارة.