تعزيز التعاون التعليمي والبحثي بين السلطنة و «إيكاردا»

بحث معالي الدكتور فواد بن جعفر الساجواني، وزير الزراعة والثروة السمكية ، خلال استقباله المهندس علي أبو السبع، مدير عام المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «إيكاردا» الذي يزور السلطنة حاليا، العلاقات القائمة بين الوزارة والمركز وتعزيزها والتعاون في البرامج والمشاريع التعليمية والبحثية للوصول الى كفاءة مستدامة في استخدام المياه.
حضر اللقاء سعادة الدكتورأحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعدد من المسؤولين بالوزارة. وقام المهندس علي أبو السبع، مدير عام المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «إيكاردا» بزيارة الى مراكز البحوث الزراعية والحيوانية التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية للاطلاع على تجربة السلطنة في مجال البحوث الزراعية والحيوانية.
يذكر أن المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) تأسس في عام 1977 لدعم الدول في رفع كفاءة إنتاجية نظم الإنتاج الزراعي، وزيادة دخل صغار المزارعين في المناطق الجافة والمناطق ذات النظم البيئية الهشة، وتحسين التغذية وتطوير سياسات الأمن الغذائي. كما يعمل مركز إيكاردا على إنتاج أصناف جديدة للمحاصيل الحقلية ويقوم بتطوير الممارسات الزراعية وتحسين إدارة الموارد الطبيعية كما يعمل على وضع الخيارات الاقتصادية الاجتماعية لدعم الدول لتطوير سياسات الأمن الغذائي.