«ريادة» تجري مقابلات الفرز النهائي لفعالية «حديث ريادة»

كتب – حمد بن محمد الهاشمي –

بدأت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» أمس الأول بإجراء مقابلات الفرز النهائي لفعالية «حديث ريادة».
حيث تستعد الهيئة لإطلاق هذه الفعالية؛ للربط بين راود الأعمال بالمستثمرين والجهات التمويلية، ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض منتجات رواد الأعمال «إبداعات عمانية 6»، والذي يُعقد خلال الفترة من 21 وحتى 25 نوفمبر الجاري، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
والجدير بالذكر أن الهيئة تسعى لاستحداث وسائل غير تقليدية لدعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال تعزيز التعاون والشراكة بينهم وبين المؤسسات الكبيرة والمستثمرين من أفراد ومؤسسات والجهات التمويلية، وسيجري ذلك من خلال عرض رواد الأعمال لمشاريعهم القائمة أو أفكارهم ذات الجدوى الاقتصادية والقابلة للتطبيق على مجموعة من أصحاب وصاحبات الأعمال «المستثمرين» والجهات التمويلية الداعمة.
علما أن فعالية «حديث ريادة» تضم فقرتين؛ الأولى لاستعراض التجارب الملهمة من خلال استضافة مجموعة من رواد ورائدات الأعمال المتميزين، لعرض قصص نجاحهم في ريادة الأعمال، فيما تضم الفقرة الثانية مسابقة تشهد تقييم ممثلي الجهات الراغبة في التمويل أو الاستثمار للعروض المقدمة من قبل رواد الأعمال، واختيار المشاريع التي يرغبون في التعاون معها، من خلال منحة أو قرض أو شراكة.