وزيرة التعليم العالي تدشن مبادرة نوفمبر المجيد حول العالم

كتيب إلكتروني يوثق حب العالم لجلالة السلطان بثلاثين لغة –

العمانية: دشنت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدي وزيرة التعليم العالي أمس بديوان عام الوزارة مبادرة «نوفمبر المجيد حول العالم» بحضور حمود بن محمد العزري مشرف عام موقع عمان قابوس الالكتروني.
وتأتي المبادرة في مقدمة برنامج الاحتفالات الذي تدشنه ادارة الموقع الالكتروني «عُمان قابوس» الذي يعنى بشخصية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مخاطبا العالم الخارجي بثلاثين لغة عالمية.
وأشادت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدي وزيرة التعليم العالي بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة الموقع كمشروع وطني في حب المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مخاطبا العالم الخارجي بلغات عديدة مما جعله يتبوأ مناص التتويج والإشادات الدولية.
من جانبه عبر حمود بن محمد العزري، المشرف العام لموقع عُمان قابوس عن الفخر والاعتزاز بتدشين المبادرة والتي ستسجل فرحة الشعب العماني والشعوب العالمية كلا بلغته. وسيتوفر الكتيب الالكتروني للتهنئة بثلاثين لغة عالمية يتمكن كل شعب من هذه الشعوب للتعبير عن حبه وفرحته وتهنئته للسلطان قابوس وللشعب العماني بلغتهم الخاصة. مشيرا إلى أن المبادرة تحظى بدعم واسع من السفارات المعتمدة لدى السلطنة وكذلك سفارات السلطنة بالخارج والتي تأتي استكمالا لمسيرة دعمهم للموقع من خلال دعوة تلك الشعوب للمشاركة أكان ذلك داخل السلطنة أم خارجها.
وقامت إدارة الموقع بتوفير اللوحة الخاصة بدعوة المشاركة ابتداء من يوم أمس لكافة الجهات المعنية بمختلف اللغات، كما ستعلن إدارة الموقع نهاية شهر ديسمبر عن إهداء جلالة السلطان قابوس 48 ألف تهنئة بمختلف اللغات.
تجدر الإشارة إلى أن موقع «عُمان قابوس الالكتروني» سيقوم بتدشين خمس لغات جديدة ليصل عدد لغاته الى خمس وثلاثين لغة عالمية.