مستشفى السلطان قابوس بصلالة يدشن وحدة السكتة الدماغية

العمانية: احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أمس بتدشين وحدة السكتة الدماغية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة. رعى الحفل سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية بحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.
وألقى الدكتور ناصر بن عامر العوائد رئيس قسم الباطنية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة كلمة، أشار فيها إلى أهمية الوحدة في تحسين مستوى المرضى المنومين بالمستشفى موضحا أن وجود وحدات وأقسام متكاملة بالمستشفى يسهم في التقليل من الوقت والجهد للكشف عن الإصابة بالجلطات الدماغية.
تضمن حفل التدشين تقديم محاضرة تعريفية حول السكتة الدماغية وآلية الكشف عنها وطرق علاجها قدمتها الدكتورة أمل بنت محمد الهاشمية رئيسة وحدة السكتة الدماغية المركزية بمستشفى خولة إلى جانب تنظيم عدد من الأنشطة التعريفية والتوعوية بالسكتة الدماغية في عدد من مرافق المستشفى وتوزيع الكتيبات التوعوية على زوار ومرافقي المرضى المنومين. وقام سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية والحضور بجولة للتعرف على وحدات الجلطات الدماغية.