وفد إماراتي يطلع على تجربة هيئة التعدين

زار وفد من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بدولة الإمارات العربية المتحدة الهيئة العامة للتعدين، للاطلاع على تجربتها في إدارة القطاع، وتضمنت الزيارة عقد عدد من اللقاءات والزيارات ومناقشة عدد القضايا التي تخص القطاع.
وتعرف الوفد خلال الزيارة على الأدوار التي تقوم بها الهيئة والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى مشروع المناطق التعدينية في السلطنة ونظم المعلومات الجغرافية وأهميتها في قطاع التعدين.
والتقى الوفد بالمهندس سالم آل إبراهيم مدير عام المناجم والمحاجر والرقابة على التعدين، وتم خلال اللقاء الحديث عن أبرز أدوار المديرية العامة للمناجم والمحاجر والرقابة على التعدين، وما يتعلق بها من أعمال أساسية كالرقابة والتفتيش، كما اطلع الوفد الزائر على أعمال المديرية العامة لشؤون استثمارات المعادن والخدمات التي تقدمها للمستثمرين وآلية عمل دوائرها وكذلك الدور الفعال التي تقوم به صالة خدمات المستثمرين في تسهيل عملية استقبال الطلبات والتسهيل على المستثمرين والوقوف على المناطق التعدينية المناسبة للاستثمار.
هذا واطلع الزوار في زيارة خاصة على تجربة الشركات التعدينية بالسلطنة في إنتاج وتصنيع وتسويق المواد التعدينية والخدمات المقدمة في مجال تنمية المجتمع المحلي.