مناقشة المخطط المقترح لتطوير شاطئ ولاية السيب

العمانية: التقى سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية بمكتب سعادة والي السيب أمس مشايخ ورشداء وأعضاء لجنة سنن البحر بالولاية، لمناقشة مشروع المخطط المقترح لتطوير شاطئ الولاية وما يتصل بميناء الصيد البحري بالولاية بعد اللقاء الأول المنعقد في 18 من الشهر الماضي.
وأكد سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي أثناء اللقاء أن جميع الملاحظات والآراء والمقترحات التي طرحت في اللقاء الأول تم رفعها مع محضر الاجتماع إلى اللجنة الوزارية المشكلة من مختلف الجهات الحكومية بالدولة المختصة بتطوير وتجميل شاطئ ولاية السيب وميناء الصيد بعد إزالة كل الإحداثيات العشوائية الحالية للصيادين .
ويذكر أن المشروع المقترح لتطوير وتجميل شاطئ ولاية السيب وميناء الصيد البحري بالولاية يتضمن استحداث منطقتين جديدتين بحوض الميناء على مساحة تقدر بـ12000 متر وكاسر أمواج داخلي بمساحة ١٥٠ مترًا وإنشاء مراسٍ للقوارب ومخازن لأدوات الصيادين واستراحات ومرافق خدمية للصيادين ومرتادي الموقع. ويوجد في ولاية السيب حوالي 550 قاربًا للصيد يستخدمها أكثر من 1400 صياد مرخص من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية.