ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Yuba and Butte County Sheriff deputies carry a body bag with a deceased victim during the Camp fire in Paradise, California, U.S. November 10, 2018. REUTERS/Stephen Lam

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق في كاليفورنيا إلى 23 قتيلاً

الولايات المتحدة 11-11-2018  – ارتفعت حصيلة القتلى جراء أكثر الحرائق تدميرا بتاريخ كاليفورنيا إلى 23 شخصا اليوم بعد عثور عناصر الإنقاذ على مزيد من الجثث.
ويحاول عناصر الإطفاء إخماد الحرائق التي اندلعت في الولاية من مقاطعة بوت الواقعة عند سفوح جبال سييرا نيفادا وفي منطقة لوس انجلوس حيث تم تسجيل حالتي وفاة يعتقد أنهما على صلة بالحريق.
إلا أن الأمل لا يزال ضئيلا في السيطرة على الحرائق في أي وقت قريب إذ أفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أنها تتوقع استمرار الرياح العاتية والأجواء الجافة نهاية الأسبوع.
وقال مسؤول الشرطة في مقاطعة بوت الشريف كوري هونيا في مؤتمر صحافي “اليوم، عثر على 14 جثة أخرى ليرتفع عدد (القتلى) الإجمالي الى 23”.
وغطت سحب الدخان سماء المدينة حيث حجبت أشعة الشمس. وعلى الأرض، تفحمت السيارات وخطوط الطاقة. وتم إصدار أوامر بإخلاء المكان لأكثر من 52 ألف شخص.
وأتى الحريق على أكثر من 6700 مبنى في مدينة باراديس، بينها مستشفى ومحطة بنزين وعدة مطاعم.
وعمل عناصر الإنقاذ على إزالة بقايا القتلى على مدى عدة ساعات في باراديس حيث شوهدوا وهم يحملنوهم في عربة لنقل الموتى.
وفي “هولي هيلز موبايل إيستات” في باراديس، تحولت المنازل المتنقلة إلى حطام متفحم. ودلت علامات وضعتها الشرطة في المكان إلى أنه تم العثور على جثث فيه.
وفر السكان إلا أن الشرطة ذكرت لوكالة فرانس برس أن بعض المزارعين عادوا ليتفقدوا ماشيتهم.
وحتى الآن، احترق أربعون ألفا و500 هكتار من الأراضي وتمت السيطرة على 20 بالمئة من الحرائق، بحسب ما أفادت دائرة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا السبت. وأصيب ثلاثة من أكثر من 3200 عنصر إطفاء تم نشرهم بجروح.
ويقدر عناصر الإطفاء أن السيطرة الكاملة على الحرائق ستستغرق نحو ثلاثة أسابيع.
وذكرت صحيفة “ساكرامينتو بي” أن السلطات المحلية المسؤولة عن إمدادات الطاقة أبلغت مسؤولي الولاية أن الطاقة انقطعت عند المنطقة التي اندلع فيها الحريق. لكن لم يصدر بعد أي تفسير رسمي يبيّن سبب اندلاع الحرائق.
(أ ف ب)