توقيع اتفاقية إنشاء مشروع «منتج مدرستي»

تركيب نظام الزراعة الأحيومائي لتعريف الطلبة بالتقنيات الحديثة –

وقع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم مع شركة إس إم إن باور القابضة ش.م.ع.ع اتفاقية إنشاء مشروع منتج مدرستي بمدرسة أبي الدرداء للتعليم الأساسي ( 5-12) بمحافظة الظاهرة. المشروع عبارة عن تركيب نظام الزراعة الأحيومائي في المدرسة بهدف تعريف الطلبة بالتقنيات الحديثة في المجال الزراعي وتوفير وسيلة عملية تتيح للطلبة تطبيق المعارف والنظريات العلمية التي درسوها في مختلف المناهج الدراسية. حيث ستقوم الشركة بتنفيذ برنامج المسؤولية الاجتماعية من خلال تركيب نظام الزراعة الأحيومائي بمواصفات وأبعاد تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين.
وقع الاتفاقية من المركز الوطني للتوجيه المهني الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني ويورجن ديفيت الرئيس التنفيذي لشركة إس إم إن باور القابضة.
وتعد مبادرة الشركة في دعم مشروع الزراعة الأحيومائي أولى مبادرات القطاع الخاص لهذا المشروع الذي تم البدء في تطبيقه العام الماضي بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية. ويأمل القائمون على تنفيذ المشروع إثراء الطلبة معرفيا وعمليا في جانب إنتاج المحاصيل الزراعية وفق أنظمة وتقنيات حديثة كالزراعة بدون تربة والتقنية الأحيومائية، حيث ثبت علميا بأن التقنية الأحيومائية توفر ما نسبته 90% من كمية المياه المستخدمة في الري مقارنة بالطرق التقليدية في الزراعة ، وسوف يقوم الطلبة من خلال هذا المشروع بالبدء في مرحلة إنتاج المحاصيل والتسويق وإدارة المشروع من النواحي الإدارية والمالية وغيرها.
ومما يجدر ذكره فإن مشروع منتج مدرستي نفذ في عدد من المدارس بمحافظات السلطنة ففي محافظة مسقط تم تركيب البيوت المحمية في مدرسة أنس بن النظر ومدرسة أمامة بنت العاص للبنات ومدرسة الأمل للإعاقة السمعية، ومدرسة الوارث بن كعب بمحافظة الباطنة شمال ومدرسة مالك بن فهم بمحافظة الداخلية ومدرسة الفضل بن العباس بمحافظة جنوب الباطنة. والمشروع في توسع ليشمل عددا من المدارس في مختلف المحافظات التعليمية.