CORRECTION / TOPSHOT - Yemeni pro-government forces gather on the eastern outskirts of Hodeida, as they continue to battle for the control of the city from Huthi rebels on November 8, 2018. Yemeni pro-government forces advanced into rebel-held Hodeida today, leaving hundreds of thousands of civilians bracing for fighting in the city's streets. / AFP / Khaled Ziad

اتفاق على توقف أمريكا عن تزويد طائرات التحالف بالوقود

واشنطن/القاهرة 10 نوفمبر – اتفقت السعودية والولايات المتحدة على وقف إعادة واشنطن تزويد طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن بالوقود في خطوة تنهي جانبا مثيرا للخلاف من الدعم الأمريكي في حرب دفعت اليمن إلى شفا مجاعة.
تأتي الخطوة التي أعلنها التحالف اليوم  وأكدتها واشنطن
كما دعت الولايات المتحدة وبريطانيا أواخر الشهر الماضي إلى وقف إطلاق النار في اليمن لدعم جهود تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ أربعة أعوام تقريبا والتي أودت بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص وفجرت أكثر أزمة إنسانية ملحة في العالم.
وقال التحالف في بيان “تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن“،وأضاف البيان “في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في العمليات الجارية في اليمن“.

  (رويترز)