مسابقات الكرة الآسيوية تعقد اجتماعا مهما بالسلطنة

تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة القطري سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي اجتماعا يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري في مسقط على هامش حفل جوائز الاتحاد الآسيوي الذي سيعقد يوم الثامن والعشرين من الشهر نفسه.
وسيحظى الاجتماع بأهمية بالغة حيث سيشهد اعتماد توزيع مقاعد النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا 2019 وذلك وفقا للمعايير التي يطلب الاتحاد الآسيوي توفيرها من قبل ملفات الاتحادات الأهلية إلى جانب التراخيص التي تخول للأندية المشاركة في أكبر بطولة قارية على مستوى الأندية.
ويذكر أن الاتحاد الآسيوي وزع مقاعد المشاركة في النسختين المقبلتين من دوري أبطال آسيا 2019 و2020 وفقا لتقييم ملفات اتحادات الأهلية الصادر شهر نوفمبر من عام 2017 على أن يتم الاعتماد النهائي للمقاعد شهر نوفمبر من كل عام وفقا للتراخيص الممنوحة للأندية المشاركة، حيث تعتبر التراخيص شرطا أساسيا للمشاركة في البطولة القارية، علمًا أن الاتحاد الآسيوي سيفصل في توزيع المقاعد بين الشرق والغرب حسب التقييم، وستحصل الاتحادات التي تحتل المركزين الأول والثاني في منطقتي الشرق والغرب على ثلاثة مقاعد مباشرة ومقعد في الدور التمهيدي في حين تحصل الاتحادات صاحبة المركزين الثالث والرابع في الشرق والغرب على حصة (2+2) فيما يحصل صاحبا المركز الخامس في الشرق والغرب على مقعد مباشر ومقعدين تمهيديين فيما يحصل صاحبا المركز السادس في الشرق والغرب على مقعد مباشر وآخر تمهيدي.
كل هذه الموضوعات وغيرها ستكون على طاولة لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي في اجتماعها في مسقط وهو ما يكسب الاجتماع أهمية كبيرة ويجعل الأنظار تتجه إلى السلطنة في انتظار ما يخرج من قرارات مهمة.
ويأتي اجتماع لجنة المسابقات وحفل توزيع الجوائز الآسيوية بمثابة التجمع القاري الكبير وتواجد قادة الكرة الآسيوية ونجومها في السلطنة مما يعزز من مكانتها في الاتحاد الآسيوي ويعزز من فرصة فوز رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي ترشح له رسميا في الأيام الماضية.
وشكل اتحاد الكرة لجانا عدة لاستضافة التجمع الآسيوي الكبير من أجل إظهار قدراته التنظيمية الكبيرة ونجاح الفعاليات الآسيوية.