تجار أتراك يشاركون في مهرجان الطهو بلبنان

بيروت، الأناضول: شارك وفد من كبار التجار بولاية أضنة التركية أمس في النسخة الثامنة من مهرجان بيروت للطهي والنسخة الخامسة من معرض الشوكولا في بيروت.
وقال عدد من التجار الأتراك للأناضول: إن المشاركة في هذه الفعالية التي تستمر حتى السبت؛ تهدف لتعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وتركيا.
وأوضح التاجر التركي أمين بال للأناضول أن مشاركة الوفد التجاري تهدف لفتح طريق تجاري بين لبنان وتركيا، خاصة أن هناك إقبالا كبيرا على البضائع التركية.
وأشار أن البضائع التركية هي أكثر جودة من البضائع المستوردة في لبنان التي يستورد معظمها من الأرجنتين وسعرها أرخص.
من جهته، أوضح رئيس الوفد علي جام أن «البضائع التركية تستغرق أياما قليلة فقط للوصول إلى الموانئ اللبنانية، بعكس منتجات الأرجنتين التي تحتاج لـ60 يوما».
بدوره، وصف «سينان يوجل» العلاقات الشخصية والتجارية مع لبنان بـ«الجيدة»، داعيا إلى تطويرها نحو شراكة تجارية أوسع لنكون أقوى معا كبلدين جارين.
نحن نشارك في هذا المعرض السنوي لعرض بضائعنا وأحضرنا الأكلات التركية الشعبية ليتذوقها اللبناني ويدرك أن الشعبين قريبين ثقافيا إلى بعضهم البعض. أما امرة فيرات وهو تاجر عصائر أمل في إيجاد شراكة له في لبنان لتسويق شراب الشلغم والمخلالات التركية.
ويعد المهرجان الذي تنظمه وزارة السياحة اللبنانية سنويا في لبنان احتفالا كبيرا في عالم الطهو بمشاركة أكثر من 40 طاهياً وخبراء سيتشاركون شغفهم بالمأكولات، والشوكولا والمشروبات.
ومن المتوقع حضور أكثر من 15 ألف زائر خلال الأيام الثلاثة.
ويمكن زوار مهرجان بيروت للطهو من استكشاف مجموعة من المطابخ العالمية والمنتجات الجديدة مع مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة.