12 قتيلا في إطلاق نار على حفل طلابي بكاليفورنيا ومقتل المهاجم

ترامب يعزل وزير العدل ويتعهد بالرد على الديمقراطيين –
واشنطن – وكالات: قتل 12 شخصا بينهم رقيب في الشرطة على يد مسلح في إطلاق نار على حفل بقاعة مكتظة بالطلاب في منطقة لوس أنجلوس جنوب كاليفورنيا في ساعة متأخرة أمس الأول.

وعثرت الشرطة على مطلق النار مقتولا داخل المكان ببلدة ثوسند أوكس الراقية في لوس أنجلوس حيث كان ينظم حفل طلابي، لكن لم يمكن على الفور تحديد ما إذا كان المسلح قتل برصاص قوات الأمن أم انتحر.
وفي مؤتمر صحفي عقد في الساعات الأولى لصباح امس، قال مسؤول الشرطة في دائرة فنتورا جيف دين إن 12 شخصا قتلوا في الاعتداء فيما جرح 12 شخصا آخرين. كما أكد أن هوية مطلق النار ودوافعه لا تزال غير معروفة.
وهذا ثاني حادث إطلاق نار على حشود في الولايات المتحدة في أقل من أسبوعين.
وأجبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز على الاستقالة وهدد بالرد إذا استخدم الديمقراطيون أغلبيتهم الجديدة في مجلس النواب لفتح تحقيقات في إدارته وموارده المالية.
وجاء رد فعل الرئيس الجمهوري قويا أمس الأول بعد يوم من فقد الجمهوريين السيطرة على مجلس النواب، ونفذ تهديداته المتكررة بإقالة سيشنز.
وسيشنز عضو سابق بمجلس الشيوخ عن ولاية ألاباما يبلغ من العمر 71 عاما، وكان من أوائل المؤيدين المخلصين لترامب، لكنه أثار غضب الرئيس عندما تنحى عن التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.