الجيش السوري يحرر رهائن من داعش اختطفوا في يوليو الماضي

مباحثات ثلاثية لحل أزمة 50 ألف نازح على حدود الأردن –
دمشق – عمّان (أ ف ب): تمكن الجيش السوري أمس من تحرير الرهائن الدروز الذين اختطفهم تنظيم داعش في يوليو الماضي بمحافظة السويداء جنوب سوريا، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي السوري.ونقل التلفزيون الرسمي «بعملية بطولية ودقيقة قامت مجموعة من أبطال الجيش العربي السوري في منطقة حميمة شمال شرق تدمر بالاشتباك المباشر مع مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي، وبعد معركة طاحنة استطاع أبطالنا تحرير المختطفين»، مشيراً إلى أن عددهم 19 شخصا. وأفاد الإعلام الرسمي بأنه تم قتل الخاطفين.

وبث التلفزيون الرسمي صوراً للمختطفين المحررين في منطقة صحراوية وحولهم وقف عناصر من الجيش السوري.
وأعلنت عمّان أمس بدء محادثات أردنية – أمريكية – روسية لإيجاد حلّ جذري لنحو 50 ألف نازح يقيمون في مخيّم الركبان الواقع في جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن.
وقالت وزارة الخارجية الأردنيّة في بيان إنّ «روسيا عرضت خطّة لحلّ المشكلة في تجمّع الركبان عبر عودة قاطنيه إلى مناطقهم الأصليّة بعد حوار مع الأردن، الذي أكّد أنّه لن يقبل بتحمّل مسؤولية التجمّع».
وأضافت أنّ «الأردن يدعم خطة روسية لإيجاد ظروف كفيلة بتفريغ التجمّع، وأن المحادثات الثلاثية التي بدأت تهدف إلى إيجاد حلّ جذري لمشكلة الركبان عبر توفير شروط العودة الطوعية لقاطنيه إلى مدنهم وبلداتهم».